انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » 11 عضواً بالهيئة التأسيسية لصياغة الدستور يعلّقون عضويتهم فيها

11 عضواً بالهيئة التأسيسية لصياغة الدستور يعلّقون عضويتهم فيها

أعلن 11 عضوا بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، في بيان لهم اليوم، تعليق عضويتهم بالهيئة، اعتراضا على ما وصفوه بإصرار مجموعة معينة داخل الهيئة على “المحصاصة الجهوية”.

وقال الأعضاء في بيانهم: إنهم لن يعترفوا بأي مخرجات تصدر عن الهيئة؛ لأن أعضاء الهيئة لم يصوتوا عليها.

وضمّت قائمة الأعضاء الذين أعلنوا تعليق عضويتهم اليوم: البدري محمد الشريف – محمد عبد القادر التومي – سالم محمد كشلاف – ‏عبد الباسط الهادي النعاس – ضو المنصوري عون – اعتماد عمر المسلاتي – العربي الشريف ‏سويسي – محمد الهادي الصاري – صالح محمد شاكر – محمد عبدالله لاغا – صلاح الدين عثمان ‏أبوخزام.

و أضاف الأعضاء في بيانهم، أن قرارهم جاء حفاظا على وحدة ليبيا، وبعد تعرضهم للإقصاء داخل الهيئة، متهمِّين رئاسة الهيئة بأنها هي سبب الخلل في عمل الهيئة.

يشار إلى أن عضو لجنة العمل بالهيئة التأسيسة لصياغة مشروع الدستور سالم كشلاف قد أعلن خلال الشهر الجاري استقالته من عضوية اللجنة؛ اعتراضا منه على أداء الهيئة التأسيسة.

تعليقات (1)

  • سعد

    لجنة الستين هذه لم تنهي حتى نصف المدة بعد فهي لجنة ستين يعني خمس سنوات بمرتبات ومزايا تناظر البرلمانيين الطرابلسي والطبرقاوي .
    انا لا اعتقد انهم استقالوا أو اوقفو أو علقوا عضويتهم لا حرصا علي ليبيا أو شعبها ولكن لاسباب لا يعلمها إلا الله وهم فقط والدليل أنهم لو كانوا حريصين على العمل بجدية كما قالوا لاستقالوا عند انتها المدة المقررة وهي ال 120 يوم المنصوص عليها ولكن كيف لهم أن يستغنوا عن (( الهبرة الشهرية )) وكيف لهم ان يعودوا الى مرتباتهم الاصلية ولو قلنا انهم صحيح معترضون علة المحاصصة لاستقالوا. ولم يعلقواالعضوية التي تترك لهم الباب مفتوح للعودة متى شاؤوا كما فعل اسلافم بالرطمان فهذه افلام عندية قديمة كثيرا ما استخدمها معمر ( لا رحمة الله ) للضحك على السذج

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى