انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » 100 خدمة إلكترونية ستقدمها الخارجية والاتصالات للمواطنين

100 خدمة إلكترونية ستقدمها الخارجية والاتصالات للمواطنين

حددت وزارة الاتصالات والمعلوماتية 100 خدمة إلكترونية سيتم تقديمها عن طريق وزارة الخارجية للمواطنين مطلع مارس القادم, لتسهيل معاملاتهم إلكترونيا, على رأسها خدمات الأحوال المدنية واستخراج التأشيرات.
وأوضح وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية محمد بالراس علي أوضح لأجواء لبلاد اليوم السبت أن حوالي 620 خدمة ستقدم للمواطنين عن طريق 27 وزارة, مبينا أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي هي أولى الوزارات التي سيتم تطبيق المعاملة الإلكترونية بمنظوماتها.
وذكر بالراس علي أن مشروع التحول إلى الحكومة الإلكترونية سيسهم في تحسين الخدمات وتحقيق الشفافية وتقليل البيروقراطية وتفعيل اللامركزية في تنفيذ الخدمات بين المواطنين والوزارات وبين الوزارات فيما بينها.
وأضاف بالراس علي أن المشروع سينتقل عبر ثلاث مراحل أولها الخدمات المعلوماتية ويقصد بها كيفية حصول المواطن على المعلومة التي يحتاجها، ثم ينتقل إلى الخدمات التفاعلية وهي الحصول على الخدمة المرفقة بهذه المعلومة, وصولا إلى الخدمات المادية وهي تلك الخدمات التي يستوجب حصول المواطن عليها مقابل دفع مالي كرسوم.
وذكر وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية محمد بالراس علي, أن مشروع الحكومة الإلكترونية لا يمكن تنفيذه إلا بعد تنفيذ عدة مراحل أهمها مرحلة البريد الإلكتروني الموحد للحكومة وموظفيها والوزارات التابعة لها, ثم بناء ثلاثة مراكز وطنية معلوماتية في ثلاث مدن رئيسة وهي طرابلس وبنغازي وسبها, حيث تخزن به المعلومات الخاصة بالمواطنين والوزرات وسيكون تابعا لرئاسة الحكومة نظرا لخطورة المعلومات التي يحتويها.
يذكر أن وزارة الاتصالات والمعلوماتية قد أعلنت في مارس الماضي عن تشكيل اللجنة العليا للخدمات الإلكترونية المكلفة بالعمل على تجهيز مشروع الحكومة الالكترونية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى