انت هنا : الرئيسية » السلايد شو » يوفنتوس يفوز بلقب دوري ايطاليا

يوفنتوس يفوز بلقب دوري ايطاليا

 

امتزجت احتفالات يوفنتوس بالفوز بلقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بطعم المرارة يوم الاحد مع تذكر اللاعبين والمسؤولين لكيفية تجريد النادي من لقبي البطولة عامي 2005 و2006 بسبب فضيحة تلاعب في نتائج مباريات.

ومنح فوز يوفنتوس على كالياري 2-صفر يوم الاحد الفريق لقبه 28 على صعيد البطولة الا ان جيوسيبي ماروتا مدير الكرة قال انه يعتبر ان هذا هو اللقب 30 للفريق.

وقال لمراسلي التلفزيون “انه اللقب 30 لنا على صعيد الدوري الايطالي. وضعنا رقم ثلاثين على كافة زجاجات الشامبانيا وقد فزنا بثلاثين لقبا.”

واضاف “كان هناك الكثير من العمل الشاق من قبل كافة افراد الفريق الا اننا نستحق الفوز بكل تأكيد. القيمة المضافة هو انطونيو كونتي (المدرب).”

وقال الحارس جيانلويجي بوفون ان الفوز باللقب يعد ثاني نقطة فارقة في مسيرته عقب الفوز بكأس العالم 2006 مع ايطاليا وهو العام ذاته الذي شهد هبوط يوفنتوس الى دوري الدرجة الثانية بسبب الفضيحة.

وقال بوفون وهو واحد من بين مجموعة من اعضاء التشكيلة الحالية التي لعبت ضمن دوري الدرجة الثانية “عانيت كثيرا وست سنوات تمثل وقتا طويلا الا ان الامر كان يستحق الانتظار.”

واضاف حارس ايطاليا الذي فاز بلقبي الدوري الايطالي عامي 2002 و 2003 “هذه هي افضل لحظة عقب فوزي بكأس العالم.”

وتابع “فزت بخمسة القاب على صعيد مسيرتي منحني منهم النادي ثلاثة القاب.”

وتصدر يوفنتوس جدول المسابقة بفارق لا يمكن تعويضه وهو اربع نقاط عن ميلانو حامل اللقب امس الاحد وذلك بعد خسارة الاخير 4-2 امام انترناسيونالي.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى