انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » وضع حجر الأساس لمشروع “ليبيادا” التجاري بمصراتة

وضع حجر الأساس لمشروع “ليبيادا” التجاري بمصراتة

وضع اليوم بمدينة مصراتة حجر الأساس لمشروع ليبيادا التجاري الثقافي ، وكان توقيع عقد إنشاءه مناصفة بين وزارة الثقافة والمجتمع المدني و المجلس الليبي لرجال الأعمال .

وقال المدير التنفيذي للمجلس الليبي لرجال الأعمال “محمد التومي” لأجواء لبلاد: إن بروتوكول العقد الاستثماري ينص على أن تستثمر قطعة الأرض الخاصة “بالمثابة الثورية سابقاً” بالمدينة المملوكة لوزارة الثقافة من قبل المجلس الليبي لرجال الأعمال لتنفيذ المشروع .

تمويل أهلي
وأشار التومي إلى أن مشروع ليبيادا سيُموّل أهلياً من بعض الشركات أوالمصارف الداخلية أو الخارجية مستبعداً أي تمويل حكومي للمشروع ، مبيّناً أن المشروع سيُقسم على برجين، أحدهما مكون من أربعة وعشرين طابقاً، به مقار حكومية، ودار عرض من طابقين، ومركز ثقافي، أما الثاني فهو فندق من اثنى عشر طابقاً .

ملحمة إغريقية
وقال وزير الثقافة والمجتمع المدني “الحبيب الأمين” :إن إنشاء هذا المشروع على أنقاض ما كان يعرف بالمثابة الثورية له رمزية خاصة ، مشيراً إلى أن اسم “ليبيادا” مستوحى من ملحمة شعرية إغريقية شهيرة تصف الانتصار بعد الحرب .

مشروع مماثل
وأضاف الأمين أن الوزارة عازمة على مساعدة اقتصاد الدولة عبر تبني بعض المشاريع التي تُعرف بالاقتصاد الثقافي ، مشيرا إلى أن الوزارة ستشرع في إنشاء مشروع مماثل في بنغازي .

يُذكر أن شركة شارع طرابلس هي الشركة المنفذة للمشروع، وستنطلق أعمال البناء في شهر يونيو المقبل (حسب المدير التنفيذي للمجلس الليبي لرجال الأعمال) .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى