انت هنا : الرئيسية » اخبار عالمية » وسائل إعلام بلجيكية: نحو 25 قتيلا في تفجيرات بروكسل

وسائل إعلام بلجيكية: نحو 25 قتيلا في تفجيرات بروكسل

قالت محطة (في.ار.تي) الإذاعية البلجيكية إن انتحاريا فجر نفسه في مطار بروكسل يوم الثلاثاء فقتل 11 شخصا على الأقل ووقع انفجار بمحطة للمترو في ساعة الذروة الصباحية بعد ذلك بوقت قصير وأسفر عن مقتل 15 شخصا.

وقال شاهد إنه سمع هتافات باللغة العربية قبل التفجيرين في ردهة المغادرة المزدحمة بالمطار. وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من مبنى المطار عبر نوافذ محطمة. وشوهد ركاب يهربون من ردهة المغادرة عبر ممر.

وأغلقت كل وسائل المواصلات العامة في بروكسل مثلما حدث في لندن بعد تفجيرات عام 2005 التي راح ضحيتها 52 شخصا. ونصح مركز إدارة الأزمات في بلجيكا الناس قائلا “ابقوا في أماكنكم” خشية وقوع هجمات أخرى.

ووقعت التفجيرات في المطار ومحطة المترو بعد أربعة أيام من اعتقال بلجيكا لمشتبه به رئيسي في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا في نوفمبر تشرين الثاني. وكانت الحكومة البلجيكية في حالة تأهب لأي عمل انتقامي.

وقال أليكس روسي من قناة سكاي نيوز التلفزيونية من المطار إنه سمع “دويا عاليا جدا لانفجارين”.

وأضاف “شعرت بالمبنى يهتز. كان هناك أيضا غبار ودخان… توجهت صوب المكان الذي صدر منه صوت الانفجار وكان هناك أشخاص يخرجون وبدا عليهم الذهول والصدمة.”

وقال ألفونس يولا (40 عاما) ويعمل في المطار إنه سمع رجلا يهتف بالعربية قبل التفجير الأول “ثم انهار السقف الزجاجي للمطار.”

وأضاف وقد تلطخت يداه بالدماء “ساعدت في حمل خمسة قتلى شوهت أرجلهم.”

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى