انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » وزير الكهرباء بحكومة الإنقاذ يرجع سبب إنقطاع الكهرباء إلى خلل بمنظومة إمدادات الغاز الطبيعي بشركة سرت

وزير الكهرباء بحكومة الإنقاذ يرجع سبب إنقطاع الكهرباء إلى خلل بمنظومة إمدادات الغاز الطبيعي بشركة سرت

أرجع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحكومة الإنقاذ الوطني نوري علي سالم ، أن سبب إنقطاع الكهرباء نتيجة إلى خلل بمنظومة إمدادات الغاز الطبيعي من شركة سرت لإنتاج وتصنيع الغاز لمحطات الإنتاج بالمنطقة الشرقية .
وأوضح وزير الكهرباء في بيان تلاه رفقة وزير النفط والغاز مشاء الله الزوي بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، أنه ” ولأسباب فنية توقفت محطة كباسات البريقة مما ترتب عليها توقف كامل لمحطة الزويتينة الغازية وفقد جزء كبير من القدرات الإنتاجية لهذه المحطات” .
وأضاف : أن هذا العطب الفني الذي أدى إلى فقد حوالي ( 1050 ) ميغا وات من القدرات الإنتاجية للشبكة العامة تزامن مع موجة البرد التي تمر بها البلاد حاليا .
وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في ختام البيان، نود أن نطمئن المواطنين بأن الجهود تبذل حاليا لإستكمال صيانة العطب بمحطة كباسات البريقة من قبل متخصصين بقطاع النفط لتبدأ فعلياً في تزويد الغاز إلى محطتي شمال بنغازي والزويتينة لإعادة تشغيل وحدات التوليد المتوقفة بها وللمساهمة في تغطية أحمال الشبكة العامة والتقليل من فترات إنقطاع التيار الكهربائي .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى