انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » وزارة الاقتصاد تعقد اجتماعا بشأن متابعة توفير السلع الغذائية في شهر رمضان

وزارة الاقتصاد تعقد اجتماعا بشأن متابعة توفير السلع الغذائية في شهر رمضان

 

ورشة عمل لوزارة الاقتصاد

عقد وزير الاقتصاد بالحكومة المؤقتة مصطفى أبوفناس اجتماعا، اليوم الاثنين ، مع موردي المواشي واللحوم والدواجن وأصحاب مصانع الأعلاف بكافة المدن الليبية وذلك بقاعة عمر المختار في معرض طرابلس الدولي بالعاصمة.

وذكر مُراسل “وكالة أنباء التضامن” أن الاجتماع الذي عُقد بشأن مُتابعة توفير كافة السلع الغذائية وخاصة المواشي واللحوم استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك وعيد الأضحى.

وناقش المُجتمعون خلاله المشاكل والصعوبات التي تواجه موردي المواشي واللحوم والدواجن للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في العمل على إيجاد الحلول المناسبة لها ومعالجتها.

وأضاف أن المجتمعين شددوا على ضرورة معالجة مشكلة تأخير مصرف ليبيا المركزي وكافة المصارف الليبية في إتمام الإجراءات المصرفية الأمر الذي ينعكس على توفر هذه السلع وبأسعار وتوقيت مناسب، مطالبين بتفعيل دور الأجهزة الرقابية في المنافذ والموانيء بتشديد الإجراءات الصحية وتسريع الإجراءات الجمركية وتحفيز الشركات التي تلتزم بتوفير السلع من حيث الجودة والأسعار وخاصة موردي اللحوم الطازجة.

كما خلص المجتمعون إلى أهمية الإعلام ودوره في تثقيف المواطن وتعريفه بالسياسة الاستهلاكية لكافة السلع الغذائية خاصة وأن المواطن يُبالغ في استهلاك السلع المذكورة خلال شهر رمضان وتطمينه بتوفير جميعها وبكميات مناسبة ومواصفات جيدة، وتشكيل لجنة مركزية من الجهات ذات العلاقة لتسهيل إجراءات التعاقد والتوريد والإفراج على السلع من الموانيء.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى