انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » “هيومن رايتس ووتش ” تطالب الإمارات بالكشف الفوري عن مصير المعتقلين الليبيين لديها

“هيومن رايتس ووتش ” تطالب الإمارات بالكشف الفوري عن مصير المعتقلين الليبيين لديها

طالبت منظمة ” هيومن رايتس ووتش ” المعنية بحقوق الإنسان والتي تتخذ من نيويورك مقرا لها ، السلطات في دولة الإمارات العربية الكشف فورا عن مكان نحو ( 10 ) ليبيين محتجزين ، يبدو أن السلطات أخفت ( 2 ) منهم على الأقل قسرا .
وقال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة ” جو ستورك ” في بيان صحفي نشرته المنظمة ، أن” أعمال الإخفاء القسري تعد من الجرائم الدولية الخطيرة التي تعرض الضحايا لخطر التعذيب وتسبب لعائلاتهم القلق وتبرهن حالات الإخفاء الجديدة على المسلك القمعي المتزايد لدولة الامارات” ، على حد وصفه . وأوضحت المنظمة أن “بعض أقارب اثنين من الليبيين وهما شقيقان عاشا في الإمارات منذ تسعينيات القرن الماضي ” إن أيا من الرجلين لم يتصل بعائلته منذ احتجاز قوات الأمن لهما في 28 أغسطس 2014 ، وبأن السلطات ترفض الاعتراف بوجود الرجلين في عهدتهما أو الكشف عن مكانهما ” .
وأشارت المنظمة في بيانها بأنها قد أطلعت على نسخة من رسالة وجهها السفير الليبي في الإمارات ” عارف علي النايض ” إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية في طرابلس بتاريخ 7 سبتمبر 2014 يؤكد فيها السفير احتجاز ” محمد ، وسليم العرادي ” ، وكذلك احتجاز ” كمال ، ومحمد كمال الضراط ” .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى