انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » نقص التطعيم والتعقيم يودي بحياة ثلاثين طفلا في مستشفى الجلاء بطرابلس

نقص التطعيم والتعقيم يودي بحياة ثلاثين طفلا في مستشفى الجلاء بطرابلس

بسبب نقص التطعيم والتعقيم وفاة ثلاثين طفلا بمستشفى الجلاء بطرابلس
أكدت وزيرة الصحة الليبية فاطمة الحمروش الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام المختلفة يفيد بمقتل ثلاثين طفلا داخل مستشفى الجلاء للأطفال في طرابلس .
وعزت الوزيرة أسباب وفاة هؤلاء الأطفال لعدم توفر التطعيم الخاص بالأطفال حديثي الولادة داخل المستشفى ، مشيرة إلى أن هذا النوع من التطعيم كان غير متوفر داخل البلاد ، مؤكدة أنه تم مؤخرا توريده إلى ليبيا بعد توفره لدى الدولة المصنعة .
وذكر مصدر مطلع من وزارة الصحة خلال حديث خاص لوكالة أنباء التضامن أن أهالي الأطفال بدأو ا في استلام جثث أطفالهم فور علمهم بخبر وفاتهم ، فيما لا يزال هناك عدد آخر بالانتظار .
ولفت المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن المستشفى يعاني من انتشار فيروس والمستشفى غير صالح لاستقبال حالات ولادة وأنه يفتقر إلى العديد من الأجهزة والمعدات التي تؤهله لاستقبال الحالات خاصة التعقيم ،منوها إلى عدم وجود ثلاجة خاصة بالوفيات ،وهو ما دعا الموظفين داخل المستشفى لاستعمال ثلاجات خاصة بحفظ الأطعمة ووضع الأطفال المتوفين داخلها .
وأبدى المتحدث استياء جراء الحادث الذي وصفه بالكارثة مشيرا إلى أنه عدد كبير جدا وأن البلاد فقدت أعداد كبيرة من شبابها خلال فترة التحرير، مشددا على ضرورة متابعة هذه القضية ومحاسبة كل من له يد في هذه الجريمة البشعة في حق الليبيين .
يشار إلى أن الحمروش نفت خلال تصريحها علمها بانتشار فيروس داخل المستشفى و افتقار المستشفى لثلاجات ، في حين أن وسائل إعلامية متعددة سلطت الضوء خلال الفترة الماضية على معاناة المستشفيات خاصة مستشفى الجلاء الخاص بالأطفال بطرابلس .
وكالة أنباء التضامن / مبروكة منصور

تعليقات (1)

  • صلاح المغربي

    بسم الله
    هده مستشفي الجلاة للولادة والجلاء للاطفال بدون تلاجات حفظ الموتي وبدون تعقيم . عندما نسسائنا تلد اين تدهبن ؟ واطفالنا اين يدهبون ؟ حتي تجار المتلجات عندهم تلجات حافظة ؟ووزارة الصحة لا تستطيع تزويد المستشفي بتلجات

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى