انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » نقابة المحامين تطالب بـ “موقف حازم” تجاه المطلوبين للعدالة الليبية

نقابة المحامين تطالب بـ “موقف حازم” تجاه المطلوبين للعدالة الليبية

استنكرت النقابة العامة للمحامين الليبيين ما قامت به السلطات المصرية من السماح للمطلوبين للعدالة الليبية بالظهور في وسائل الإعلام و”الإساءة لخيارات الشعب الليبي”، معتبرة ذلك “عملا استفزازيا وعدوانياً”.

وطالبت النقابة في بيان لها تحصلت أجواء لبلاد على نسخة منه النائب العام ووزارة العدل باتخاذ موقف حازم إزاء ما يحدث من “تهاون” بشأن هذا الملف، داعية إلى استعمال كافة وسائل الضغط على الحكومة المصرية وعلى كافة الحكومات الأخرى من أجل تسليم كل المطلوبين.

كما أدانت النقابة في بيانها ما وصفته بـ “التباطؤ والتلكؤ وعدم الحرفية” في التعاطي مع ملف تسليم المطلوبين للعدالة، و”العجز” عن متابعته أمام السلطات المختصة في الدول المعنية.

ودعت النقابة الحكومة المؤقتة بتحمل مسؤولية متابعة هذا الملف لما له من أهمية بالغة وما يشكله من تهديد للأمن القومي الليبي.

وأرجعت النقابة أسباب الانفلات الأمني وتصاعد عمليات الاغتيال والتفجير وتدهور الوضع الأمني وخاصة في مدينة بنغازي إلى عدم التعاطي مع الملف بالجدية التي يستحقها.

ويأتي بيان النقابة كمتابعة لتداعيات إخلاء سبيل منسق العلاقات الليبية المصرية السابق أحمد قذاف الدم المشتبه في ارتكابه جرائم تمس الأمن القومي الليبي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى