انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » نبيل العربي: مجلس الجامعة سيبحث إمكانية إعادة عرض الأزمة السورية على مجلس الأمن

نبيل العربي: مجلس الجامعة سيبحث إمكانية إعادة عرض الأزمة السورية على مجلس الأمن

قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، إن مجلس الجامعة على المستوى الوزاري سيبحث إمكانية إعادة عرض موضوع الأزمة السورية مرة أخرى على مجلس الأمن في 11 من الشهر الجاري ومختلف جوانب التطورات.

 

وأضاف العربي في بيان اليوم الأحد – بحسب سي إن إن – أن إخفاق مجلس الأمن في استصدار قرار لدعم المبادرة العربية لحل الأزمة السورية بسبب رفض كل من روسيا والصين واستخدام الفيتو ضده، لا ينفى أن هناك دعما دوليا واضحا لقرارات جامعة الدول العربية.

وأكد الأمين العام، أن الجامعة ستواصل جهودها مع الحكومة السورية والمعارضة وبالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية بالمسألة السورية لتحقيق الهدف الأسمى الذي تعمل من أجله الجامعة العربية والمتمثل في وقف كافة أعمال العنف والقتل وحماية المواطنين العزل.

يشار إلى أن روسيا والصين أحبطتا مشروع قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعم دعوة الجامعة العربية للرئيس السوري بشار الأسد للتنحي، ويدين الحكومة السورية، واستخدمت بكين وموسكو حق النقض “الفيتو” ضد القرار، وكانت روسيا العضو الدائم في مجلس الأمن، والشريك التجاري لسوريا، لمحت إلى أنها ستنقض مشروع القرار، بينما كانت تسعى إلى إدخال تعديلات في وقت متأخر على نصه.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى