انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » نبوس في المركز الخامس ضمن قائمة الشخصيات العربية الأكثر نفوذاً هذا العام

نبوس في المركز الخامس ضمن قائمة الشخصيات العربية الأكثر نفوذاً هذا العام

احتل الشهيد الصحفي محمد نبوس، الذي قتله قناصة في مدينة بنغازي خلال اندلاع ثورة الـ17 من فبراير المركز الخامس في قائمة الشخصيات العربية الأكثر نفوذاً والتي نشرها موقع “ArabianBusiness.com”.

واعتبر الموقع أن تقارير نبوس (البالغ من العمر 28 عامًا) و التي بثها لصالح وسائل الإعلام الغربية ساهمت كثيرًا في إسقاط نظام معمر القذافي.

وترأس القائمة التي ضمت 500 شخصية هذا العام الأمير الفيصل بن طلال من المملكة العربية السعودية و هو من أغني رجال العالم و مالك Kingdom Holding ، يذكر أن الأمير الفيصل يترأس هذه القائمة منذ 7 سنوات.

ويشغل المركز الثاني الشيخ أحمد بن سعيد المكتوم من إمارة دبي وهو رئيس شركة طيران الإمارات Emirates Airlines منذ 25 عامًا والتي تعتبر من أكبر شركات الطيران في العالم.

وتشغل المركز الثالث المواطنة السعودية ريم أسعد، ويشغل المركز الرابع مواطن إماراتي هو محمد العبار مالك شركة Emaar، وجاء في المركز السادس المليونير السعودي محمد الجبار وهو الرجل الثاني في العالم العربي من حيث مقدار ثروته و يملك 60 فندقاً راقياً في دول الشرق الأوسط و أوروبا.

واحتل المركز السابع البروفسور مرسي عرب من مصر وهو رئيس الاتحاد الدولي لمرض السكري بمنطقة شرق البحر المتوسط والشرق الأوسط وهو واحد من أبرز أخصائيي السكري في العالم، فيما جاء في المركز الثامن خالد الفالح من المملكة العربية السعودية وهو مالك شركة Aramco.

وشغلت المركز التاسع مواطنة سعودية أخرى و هي الدكتورة خولة الكريع الاختصاصية في طب الأطفال و رئيسة مركز أبحاث الملك فهد لأورام الأطفال ولها أكثر من 100 بحث علمي منشور وهي أول امرأة منحت وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى.

وجاءت الشيخة لبنى القاسمي في المركز التاسع من دولة الإمارات العربية وهي اختصاص في مجال تكنولوجيا المعلومات وأحد مطوري الأنظمة الإلكترونية في مطار دبي ووزارة الاقتصاد والتخطيط.

وهكذا نجد أن النساء تحتل ثلاث مراكز بين الشخصيات العشر الأكثر نفوذاً في الوطن العربي هذا العام، حيث تميزت القائمة الجديدة بكثرة الأسماء النسائية فيها، حيث بلغت هذا العام 105 أسماء.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى