انت هنا : الرئيسية » رياضة » نادال يلاقي فيدرر بنصف نهائي ملبورن

نادال يلاقي فيدرر بنصف نهائي ملبورن

ملبورن- تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، بفوزه على التشيكي توماس برديتش السابع 6-7 (5-7) و7-6 (8-6) و6-4 و6-3 الثلاثاء في ملبورن.

ويلتقي الماتادور الاسباني في دور الاربعة السويسري روجيه فيدرر الثالث الذي تغلب على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الحادي عشر 6-4 و6-3 و6-2 الثلاثاء أيضا.

وواصل المايسترو السويسري أداءه المميز هذا الموسم بشكل مغاير تماماً لبدايته في الموسم 2011 والذي انقى دون أن يحقق فيه فيدرير أي لقب كبير للمرة الأولى منذ عام 2002.

ومر السويسري العام الماضي بفترة تراجع في المستوى، نزعت الرهبة من صدور منافسيه بعد أن كانوا يحسبون لمواجهته الحسابات، لكنه بدأ يعود إلى سابق عهده في الملاعب، وستكون المواجهة بينه وبين نادال الذي تراجع مستواه وعاد إلى سابق عهده ايضا الخميس غاية في القوة والاثارة.

وفي ربع النهائي الثلاثاء في ملبورن، فاز نادال على التشيكي توماس برديتش السابع بعد مباراة ماراتونية استمرت 4 ساعات و16 دقيقة 6-7 (5-7) و7-6 (8-6) و6-4 و6-3، وفيدرر على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الحادي عشر 6-4 و6-3 و6-2.

وخاض اللاعبان مباراة رائعة في نهائي بطولة استراليا عام 2009 حسمها نادال في خمس مجموعات.

وستكون المرة الثانية فقط التي يلتقي فيها العملاقان في نصف نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى، كونهما كانا لسنوات طويلة في المركزين الاولين في العالم وبالتالي كانا في الجهتين المقابلتين من جدول المباريات واغلب لقاءاتهما كانت في النهائي.

وكانت المرة الاولى في بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2005 حين فاز الاسباني في طريقه الى اللقب.

التقى اللاعبان تسع مرات في المباريات النهائية لبطولات الغراند سلام، فاز نادال في سبع منها، كما انه يتفوق على منافسه في المواجهات المباشرة باجمالي 17 فوزا في 26 مباراة.

المباراة الاخيرة بينهما كانت لمصحلة فيدرر 6-4 و6-صفر في بطولة الماسترز في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ويبحث نادال، الذي فقد في تموز/يوليو الماضي الماضي صدارة التصنيف العالمي لمصلحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عن لقبه الحادي عشر في البطولات الاربع الكبرى، والثاني في بطولة ملبورن بعد عام 2009.

يذكر ان الاسباني لم يكن محظوظا في البطولة الاسترالية في النسختين الاخيرتين، اذ خرج من ربع النهائي عام 2010 امام مواطنه دافيد فيرر بعد ان تعرض الى اصابة في الفخذ في بداية المباراة، ثم انسحب من الدور ذاته امام البريطاني اندي موراي عام 2011 في بداية المجموعة الثالثة بسبب اصابة في الركبة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى