انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة داوو: افتتاح ماريوت سيتم في عيد التحرير 2013

نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة داوو: افتتاح ماريوت سيتم في عيد التحرير 2013

41552469

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة داوو للتنمية والاستثمار في الاجتماع الذي عقد اليومين الماضيين بفندق جي دبليو ماريوت أن شركة داوو للتنمية والاستثمار هي شركة مساهمة ليبية كورية تبلغ حصتها ” 60 بالمائة من رأس مال المشروع – مشروع إنشاء الفندق – البالغ 166 مليون دولار أمريكي ، في حين تقدر حصة شركة أويا بنحو 40 بالمائة.
ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة إلى  أن الانتهاء من إنشاء هذا الفندق جاء قبل أحداث حرب التحرير بشهرين و تم تشغيله في فعاليات مؤتمر القمة الإفريقية الذي عقد بليبيا مبينا بأن المشروع تعرض أثناء التحرير لأعطال عديدة منها انقطاع التيار الكهربائي وغياب العاملين عن العمل ما أدى لأعطال المولدات الاحتياطية التي تسببت في غمر منظومات الكهرباء والميكانيكا في مياه البحر بالإضافة للأعطال الخارجية نتيجة إطلاق الرصاص بشكل مباشر على البرج.
وأضاف بأن البرج سيخضع لعمليات الصيانة وسيتم فتح الاعتماد خلال الفترة القريبة القادمة حيث تقرر أن تكون مدة الصيانة فى فترة أقصاها (9) أشهر من خلال الشركة الكورية المالكة
وأعلن نائب رئيس مجلس الإدارة بأن الفندق سيتم افتتاحه فى عيد التحرير يوم 23 أكتوبر 2013 م ،لافتا إلى أن التأخير فى الافتتاح يعود للصعوبات فى المخصصات المالية التى أخرت أعمال الصيانة عن موعدها المقرر في شهر مايو الماضي إلى جانب أن رأس المال غير مفعل بعد.

من جانبه أوضح مدير فرع الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة بالمنطقة الغربية محمد نوحة بأن المشروع تابع لصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي من خلال شركة طرابلس داوو ، مشيرا إلى أن انطلاقة المشروع كانت مع بداية سنة 2009 م على أن يتم العمل فيه سنة 2011 م ولكن نتيجة للظروف التي مرت بها البلاد تأخر الافتتاح مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الثوار الذين قاموا بحماية المشروع .
وعرج نوحة أيضا على الصعوبات المالية التي تعرقل استكماله حيث قامت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة بزيارة هذا المشروع وذلك للقاء أعضاء مجلس الإدارة الذين يحرصون على مباشرة أعمال الصيانة بأسرع وقت للمساهمة في التنمية الاقتصادية

تجدر الإشارة بأن الفندق المشيد في الوسط التجاري لمدينة طرابلس يحتوي على ( 370 )غرفة تتوزع على (34) طابقاً فوق الأرض ، وطابقين تحت الأرض تضمن موقفا للسيارات يتسع لـ (239) سيارة ، ونوادي رجال الأعمال ، وقاعات للأفراح ، وأجنحة فاخرة ، ومسابح على الهواء الطلق ، وأخرى مسقوفة ، وقاعة للاجتماعات ، وعددا من المطاعم والمقاهي ، فضلاً عن انتشار المساحات الخضراء
وتقدر المساحة الإجمالية للمشروع بنحو (56.882 )مترا مربعا ، تتوزع على ارتفاع (40.280) متراً فوق سطح الأرض ، (16.602 )متراً تحت الأرض .
وكانت “ماريوت ” قد وقعت عقداً مع شركة “داوو طرابلس للاستثمار والتطوير منتصف سنة 2009 يتم بموجبه إسناد مهمة إدارة وتشغيل فندق برج طرابلس إلى السلسلة الدولية.
كما أن الفندق الجديد سيوفر لرواده الغرف الأكبر مساحة بين الفنادق الليبية ، إضافة إلى قضاء الأوقات وسط المساحات الخضراء ، ونوادي رجال الأعمال ، وقاعات الأفراح ، والأجنحة الفاخرة ، والمسابح على الهواء الطلق ، بالإضافة إلى المسابح مسقوفة ، وقاعات الاجتماعات ، وسلسلة من المطاعم والمقاهي.
وتدير “ماريوت ” العالمية 68 فندقاً ومنتجعاً سياحياً ، في 26 بلداً حول العالم ، وتسعى إلى زيادة عدد فنادقها إلى أكثر من الضعف في العام الجاري في كل من جزر بالي ، وجزيرة فيكس ، ومدن نيويورك ، ولندن ، وباريس ، وسان بطرسبورج ، وفي مدينتي قوانجتشو ، وشانجهاي الصينية وكوه ساموي ، وفربير ، وسواها من الوجهات العالمية.
ويعد مشروع برج “داوو طرابلس ” أحد المشاريع الاستثمارية لشركة داوو الكورية بالمشاركة مع شركة أويا للاستثمار السياحي إحدى الشركات التابعة لصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى