انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » ميدان التحرير يغص بعشرات الألوف من المتظاهرين للمطالبة بحماية الثورة

ميدان التحرير يغص بعشرات الألوف من المتظاهرين للمطالبة بحماية الثورة

القاهرة 20 ابريل نيسان (رويترز) – احتشد اليوم الجمعة عشرات الألوف من المصريين في ميدان التحرير بوسط القاهرة للمطالبة بحماية الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك قبل أكثر من عام وشارك ألوف في مظاهرات بمدن أخرى.
وشارك ألوف في مسيرات توجهت إلى التحرير بعد صلاة الجمعة من عدد من مساجد العاصمة.
وكان نشطاء دعوا إلى التظاهر اليوم للمطالبة بمنع من عملوا مع الرئيس السابق من خوض انتخابات الرئاسة المقرر أن تجرى جولتها الأولى الشهر المقبل لكن الإسلاميين انضموا إلى المظاهرات رافعين شعار “حماية الثورة”.
وردد المتظاهرون هتافات مماثلة لهتافات رددت خلال الاحتجاجات التي أسقطت مبارك ومنها “الشعب يريد إسقاط النظام” و”عيش (خبز).. حرية.. عدالة اجتماعية”.
كما رددوا هتافات مناوئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ إسقاط مبارك منها “يسقط يسقط حكم العسكر” و”قول متخافشي المجلس لازم يمشي” وهما من الهتافات التي رددها نشطاء في احتجاجات تحول بعضها إلى العنف خلال الشهور الماضية.                                                                                                           وكتبت على منصة أقامها الإخوان المسلمون في ميدان التحرير عبارة تقول “تسليم السلطة في 30 يونيو” في إشارة إلى إصرارهم على أن يحافظ المجلس العسكري على وعده بتسليم السلطة لرئيس منتخب منتصف العام.
وكان مجلس الشعب الذي يهيمن عليه الإسلاميون قد أصدر تعديلا قانونيا يمنع كبار مساعدي مبارك من الترشح لمنصب رئيس الدولة وينطبق على أحمد شفيق آخر رئيس لمجلس الوزراء في عهد مبارك. وشفيق هو أحد 13 مرشحا
للمنصب بينهم الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي يقول متظاهرون إنه من بقايا نظام مبارك التي يسمونها “الفلول”.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى