انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » موغريني : اجتماع جنيف حول ليبيا فرصة أخيرة

موغريني : اجتماع جنيف حول ليبيا فرصة أخيرة

اعتبرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، الاجتماع المقرر الأسبوع المقبل في جنيف السويسرية، بين الأطراف الليبية “فرصة أخيرة” لإحلال السلام والاستقرار في البلد الذي تعمه الفوضى.
وقالت موغيريني في بيان صدر اليوم السبت، في الوقت نفسه تقريبا مع إعلان الأمم المتحدة عن اجتماع جنيف : “يوفر هذا الاجتماع فرصة حاسمة لجمع أبرز الفاعلين للتوصل إلى حل سلمي يقوم على الحوار”.
وقالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، إنها توصلت إلى اتفاق مع الأطراف الليبية لعقد اللقاء الحواري في جنيف الأسبوع القادم.
وكان رئيس البعثة، برناردينو ليون، قد اختتم زيارة بالأمس إلى ليبيا، التقى خلالها مسؤولين من مجلس النواب وقائد ما يعرف  بعملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إضافة إلى أعضاء من المؤتمر الوطني العام بطرابلس.
وقالت البعثة في بيان لها اليوم السبت، “لقد تم التوصل إلى اتفاق بشأن عقد الجولة القادمة للحوار بعد مشاورات مكثفة واسعة النطاق، أجراها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مع الأطراف خلال الأسابيع العديدة الماضية”، موضحة أن الهدف من الجلسة القادمة في جنيف “الاتفاق بشأن إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية، بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية تتمتع بدعم واسع النطاق، وتهيئة بيئة مستقرة للعملية الدستورية تمكن من إقرار دستور دائم جديد”.
كذلك أشارت إلى مساعيها من خلال الجلسة القادمة إلى “وضع الترتيبات الأمنية اللازمة بغية إنهاء أعمال القتال المسلح التي تعصف بأنحاء مختلفة من البلاد”.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى