انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » ممثلو 40 دولة يدعون للموافقة على حكومة الوفاق، ويتعهدون بدعمها

ممثلو 40 دولة يدعون للموافقة على حكومة الوفاق، ويتعهدون بدعمها

اجتماع بلندن لدعم حكومة الوفاق

تعهد ممثلو 40 دولة بدعم حكومة الوفاق الوطني المرتقبة خلال لقائهم اليوم الإثنين مع عدد من الخبراء الليبيين المستقلين بحضور وكالات الأمم المتحدة والهيئات الدولية في لندن لدعم حكومة الوفاق الوطني.
ونقلت بعثة الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي، عن وزير بريطانيا لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توبايس إلوود قوله: إن ارتفاع مستوى التمثيل في هذا اللقاء يعكس مدى التزام المجتمع الدولي بمساعدة الحكومة، حاثا الأطراف الليبية على الموافقة الفورية على الحل السياسي الوسط، لتبدأ ليبيا بإعادة بناء المؤسسات وتوفير الأمن والخدمات التي يحتاجها المواطنون.
ودعا نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا علي الزعتري إلى اعتماد وثيقة الاتفاق السياسي واصفاً إياها بأنها “مكسب للجميع “، محذراً من الانحدار نحو المزيد الفوضى وسفك الدماء، حسب قوله.
وفي سياق متصل، دعا وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وتونس والجزائر والمغرب وقطر والإمارات والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جميع الأطراف الليبية إلى الموافقة فوراً على وثيقة الاتفاق السياسي الأخيرة التي قدمها لهم مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون.
وأضاف وزراء خارجية الدول المذكورة في بيان مشترك لهم نشر اليوم الإثنين على موقع الخارجية الإيطالية، أن أطراف الحوار الليبي تخاطر باستقرار البلاد، بتأخير موافقتهم على الوثيقة النهائية وملحقاتها إلى ما بعد 20 أكتوبر أو محاولتهم إجراء مزيد من التعديلات، وأن هذا الاتفاق سيوفر حالة من الاستقرار في البلاد حتى تجهيز الدستور.
وأعرب البيان عن رغبة المجتمع الدولي في دعم حكومة الوفاق لمكافحة الإرهاب المتمثل في تنظيم الدولة الإسلامية وأنصار الشريعة، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي في إنهاء حالة عدم الاستقرار، بعد ما أدت إلى خسائر كبيرة في الأرواح ونمو في الإرهاب وإلحاق ضرر بالغ في اقتصاد البلاد.
وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون قد أعلن في السابع من أكتوبر الجاري عن اسم رئيس حكومة الوفاق الوطني ونوابه الثلاثة، كما قدم مسودة جديد للاتفاق السياسي، مؤكداً أنها نسخة نهائية غير قابلة للتعديل.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى