انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » مكتب النائب العام يتسلم ملفات قضايا الفساد المالي

مكتب النائب العام يتسلم ملفات قضايا الفساد المالي

أحالت وحدة المعلومات والمالية التابعة لمصرف ليبيا المركزي،وديوان المحاسبة عددا من ملفات الفساد المالي إلى مكتب النائب العام.
وقال مدير مكتب التحقيقات،بمكتب النائب العام” الصديق الصور” في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس أن الملفات تشمل قضايا غسيل الأموال،والاعتمادات المستندية لتهريب النقد الأجنبي بمئات الملايين باقرار جمركي مزور،مشيرا إلى أن النيابة العامة من خلال مكاتبها استوفت التحقيقات المتعلقة بكل الملفات،وأصدرت أوامر القبض بحق المتورطين فيها
وأضاف الصور أن بعض المتورطين استوردوا حاويات فارغة،وقام مكتب النائب العام بمعاينة 50 حاوية من ميناء طرابلس و200 حاوية بميناء مصراتة وأخري من ميناء الخمس،مؤكدا أن هده القضايا صدر في بشأنها أوامر قبض ومنع من السفر واستدعاء للتحقيق فى حق التورطين.
وأوضح أن أجهزة الأمن ألقت القبض علي رجل أعمال بالأيام الماضية في مطار معيتيقة،وأحيل إلي مكتب النائب العام ،وتم التحقيق معه وحبسه علي ذمة التحقيق،وهناك أشخاص آخرين تم ضبطهم من قبل المباحث الجنائية ـ بحسب تعبيره.
وأكد الصور أن هناك أوامر قبض واستدعاء ستطال المنظومة المصرفية بالكامل من مدراء مصارف ورؤساء أقسام الإئتمان الذين ثبت تورطهم في إهدار المال العام،إلى جانب العديد من قضايا الفساد التى أحيلت للنائب العام بموجب تقرير ديوان المحاسبة والتى ستطال مسؤولين ووزراء في الحكومات المتعاقبة.

تعليقات (1)

  • محمد

    هناك مشكل كثير في مركز التأهيل للمعاقين بسبب السيوله؟ يا الحكومه الليبيه ارجو الحل سريعا و ممكن الذهب الى مركز التأهيل للمعاقين في التطلع على المشكله لان مزري ؟يا الحكومه متى أسرع في إجراءات الميزانية والمرتبات الشعب الليبي ؟ خصوصا معاش أصحاب المعاش الاساسي للمعاقين. لان الحال ما يعلم بيه الا الله والحال مزري لي الغاليه؟؟؟ { معاش المعاقين يا حكومه } لا نريد اجتمعت نحن نريد حلول لي المشاكل المعاقين ؟؟

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى