انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » مقتل 51 في احتجاجات بمصر

مقتل 51 في احتجاجات بمصر

 قالت وزارة الصحة المصرية إن 51 شخصا قتلوا يوم الأحد في احتجاجات مع استمرار الأزمة السياسية في البلاد بعد عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو تموز.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وزارة الصحة القول إن 268 شخصا آخرين أصيبوا في الاشتباكات التي بدأت مع تظاهر مؤيدي مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين ومعارضيه في القاهرة ومدن أخرى.

وفي مستشفى ابن سينا بحي المهندسين شاهدت مراسلة من رويترز ثماني جثث ملفوفة بقماش باللونين الأبيض والأزرق وسط بركة من الدم.

وصرخت صباح السيد والدة رامي إمام الذي يبلغ من العمر 29 عاما وهي تهز ساقه “وزارة الداخلية والجيش قتلوا ابني.” وقال والد رامي إن ابنه حوصر في الاشتباكات وهو عائد من عمله.

وقال عبد الرحمن الطنطاوي وهو مسعف نقل إمام إلى المستشفى إنه شاهد رجال الجيش والشرطة يطلقون النار من فوق جسر على المتظاهرين المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين.

وحذرت السلطات يوم السبت من تنظيم احتجاجات مناهضة للجيش وقالت إن كل من يقوم بذلك أثناء احتفال البلاد بذكرى حرب اكتوبر التي اندلعت قبل أربعين عاما في مثل هذا اليوم “يؤدي مهام العملاء” لدول أجنبية.

ووصفت وزارة الداخلية الاشتباكات بأنها محاولة من جانب جماعة الإخوان المسلمين “لإفساد تلك الاحتفالات والاحتكاك بالجماهير التي تشارك فيها” واتهمت مجموعات من المنتمين اليها يإثارة الشغب والاعتداء على ممتلكات عامة وخاصة يوم الأحد.

وقالت في بيان إن 33 شخصا قتلوا معظمهم في محافظتي القاهرة والجيزة وإن الشرطة ألقت القبض على 423 شخصا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى