انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » مقتل موظف سابق في جهاز الأمن الداخلي إثر انفجار قنبلة في سيارته

مقتل موظف سابق في جهاز الأمن الداخلي إثر انفجار قنبلة في سيارته

قتــل اليوم الخميس موظف سابق  في جهاز الأمن الداخلي عبدالحميد علي قندوز ، إثــر انفجار قنبلة زرعت في سيارته نوع “لانسر” بيضاء اللون.

و أوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن الوطني بنغازي مجدي العرفي ، بحسب قورينا الجديدة ، أن  الحادثة حدثت عندما كان قندوز خارجا من المسجد بعد أداء صلاة في الظهر بمنطقة الحدائق .

وأضاف العرفي أن قندوز عندما استقل سيارته قام بتدوير مفتاح التشغيل وحدث انفجار في السيارة ، مما أدى إلى وفاته بعد نقله إلى  مركز بنغازي الطبي ، مشيرا إلى أن مركز الحدائق ووحدة المفرقعات التابعة لمديرية الأمن الوطني بنغازي استلمت الواقعة من أجل الاستدلال.

و أشار العرفي إلى  أن هذه الأحداث تأتي بعد مقتل ما يقارب عن 12 من موظفين سابقين في الأمن الداخلي في حالات تفجير مماثلة ، مضيفا أن هذه التفجيرات في بنغازي تحديدا ولم تحصل في  المدن الليبية الأخرى مع أنه يوجد موظفين في الأمن الداخلي فيها.

 وحمل العرفي المسؤولية الكاملة إلى وزيرا الداخلية فوزي عبد العال والدفاع أسامة جويلي، مطالبا بتشكيل قوى لمكافحة مثل هذه الظاهرة، والتي أصبحت تشكل خطرا على أرواح المواطنين الأبرياء ، وكذلك حتى لا تستخدم لتصفية الحسابات ويتكرر سيناريو العراق في ليبيا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى