انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » مقتل شابين من غريان في ورشفانة

مقتل شابين من غريان في ورشفانة

ذكر مصدر من قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى غريان المركزي، أن المستشفى استقبل، أمس السبت، جثتين لشابين من مدينة غريان قُتلا في منطقة بوابة الستين بين غريان وورشفانة.

وقال المصدر ـ الذي فضل عدم كشف اسمه ـ لأجواء نت اليوم الأحد: إن فرع الهلال الأحمر بورشفانة سلّم فرع الهلال الأحمر بغريان، عند منطقة الهيرة، جثتا الشابين سمير الدواجي البالغ من العمر 31 عاماً، وأحمد زروقة 29 عاماً، وتبين عقب عرضهما على الطبيب الشرعي بالمستشفى أنهما قد فارقا الحياة قبل ثماني ساعات من تسلم جثتيهما، وقد ظهر عليهما آثار إصابة بسبع رصاصات في الرأس والصدر.

وأوضح محمد الدواجي ابن عم الفقيد سمير الدواجي لأجواء نت، أن أشخاصا من ورشفانة اتصلوا بالعائلة، صباح أمس السبت، وطالبوهم بدفع مبلغ 300 ألف دينار مقابل إطلاق سراح ابنهم، لكنهم قتلوه مع أحمد زروقة الذي كان برفقته، بعد خمس ساعات من الاتصال، وأحرقوا سيارتهما.

ومن جانبه، استنكر مجلس غريان البلدي في بيان له، اليوم الأحد مقتل الشابين، قائلاً إنها ليست الحادثة الأولى التي يتعرض فيها مواطنون من غريان للقتل على “الهوية” والسرقة أثناء مرورهم من منطقة ورشفانة منذ عام 2011، ودعا البيان أهالي غريان إلى التظاهر ومطالبة مؤسسات الدولة الأمنية بموقف حازم من هذه “الجرائم”.

وكان ممثلون عن بلديات طرابلس الكبرى وغريان والزاوية ونالوت وصبراتة وصرمان وككلة وزلطن والعجيلات والجميل ورقدالين، قد شكلوا لجنة مشتركة بينهم في 29 نوفمبر الماضي؛ للتفاوض مع أعيان ورشفانة حول حماية الطريق المشتركة بين هذه المدن.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى