انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » مقتل السوداني “عبد الإله أبو زيد” التابع لتنظيم الدولة في مدينة سرت

مقتل السوداني “عبد الإله أبو زيد” التابع لتنظيم الدولة في مدينة سرت

    مقتل السوداني

أعلن اليوم الأثنين عن مقتل “عبد الإله أبو زيد محمد حمزة” السوداني الجنسية والتابع لما يسمى تنظيم  الدولة ، بعد أن فجر نفسه بسيارة مفخخة في مدينة “سرت” يوم أمس الأحد 16 أغسطس.

وأكد موقع “سودان تربيون” عن أحد أقارب “عبد الإله” أنه لقى حتفه بسبب مواجهة بين تنظيم الدولة ومجموعة أخرى لم يسمها ، حيث نقل “عبد الإله” متأثرا بإصابة بالغة وفارق الحياة   قبل الوصول للمستشفى.

وأكد “تيار السلفية الجهادية” على شبكات التواصل الاجتماعي مقتل “عبد الإله” معتبرينه من العناصر الفاعلة التي ساندت تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش- فرع ليبيا) ، وطبقا لمعلومات تحصل عليها الموقع فإن أشقاء القتيل في الخرطوم نعوه مؤكدين مقتله.

وذكر موقع “سودان تربيون” عن “محمد صديق” الخبير في الجماعات الآسلامية ،”أن عبد الإله” البالغ من العمر حوالي 24 عاما، كان قد غادر برفقة شقيقه الأصغر “محمد” إلى مالي، حيث قتل هناك مرافقهما “عماد محمود” من مدينة الخرطوم، مؤكدا أن الشقيقين انتقلا لاحقا إلى ليبيا.

وأضاف الموقع عن “صديق” أن “عبد الإله” لم يكمل تعليمه واكتفى بالجلوس لامتحان الشهادة الثانوية قبل أن يغادر هو وشقيقه الأصغر “محمد”  متخفيا إلى مالي، حيث أبلغا أسرتهما من هناك بنيتهما في القتال.

وبحسب “صديق”فإن الشقيق الأكبر للشابين، “عبد الرؤوف” المحكوم عليه بالإعدام في مقتل الدبلوماسي الأميركي “جون غرانفيل”، هو من جندهما لصالح الجماعات الجهادية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى