انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » مفوضية الانتخابات توقف عضوًا بالتأسيسية وتعين بديلة له

مفوضية الانتخابات توقف عضوًا بالتأسيسية وتعين بديلة له

الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور

أدت مريم الشاعري اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور كعضو للهيئة بدلاً من العضو حمزة عبدربه المنفي، وذلك بعد قضاء المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بهذا الأمر.
وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قد أقرت في وقت سابق بأن تترشح عن دائرة طبرق ودرنة والقبة، ودائرة البيضاء وما جاورها، امرأة، وهي التي تحصل على أعلى الأصوات، ولكن الظروف التي لم تكن ملائمة لإجراء الانتخابات بمدينة درنة اضطرت المفوضية إلى حجب مقعد المرأة في الدائرتين ووضع من جاء في الترتيب الثاني مؤقتا مكانها، على أن تُستبدل امرأة به في حال فوزها بالانتخابات.
وقد اعترض العضو المستبدل حمزة عبدربه على هذا القرار، واصفًا إياه بالتعسفي والممهنج، ومرجحًا أن يكون استبداله بسبب آرائه التي طالب فيها بوجود عاصمتين في ليبيا، هما طرابلس وبنغازي.
يذكر أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أعلنت في الـ19 من الشهر الماضي اعتماد المرشحين عن مدينة درنة فتح الله بوشرتيلة عن مدينة درنة المركز، ومحمد الشاعث الرفادي عن الضواحي التابعة لمدينة درنة، كفائزين بالمقعدين المخصصين لمدينة درنة في انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، والتي لم تُجرَ انتخابات فيها بسبب الوضع الأمني بالمدينة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى