انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » معيتيق يرفض التدخل الأجنبي في ليبيا

معيتيق يرفض التدخل الأجنبي في ليبيا

رفض رئيس الحكومة المكلف أحمد معيتيق التدخل الأجنبي في ليبيا قائلا: إنه “غير مقبول”، موضحا أن المجتمع الدولي لا ينوي ـ على الأقل في هذه الفترة ـ التدخل في ليبيا، وأن ما يُتداول في هذا الموضوع هو “تصريحات إعلامية أكثر منها واقعية”.

واعتبر معيتيق أن ضبط الأمن والحدود وخاصة في المنطقة الجنوبية، يرتبط بما تحتاجه المنطقة من تنمية بالدرجة الأولى، كما أن الحدود تحتاج إلى منظومة أمنية  متكاملة، ويجب أن يتعاون فيها أهل الجنوب مع القطاعات الأمنية، حسب معيتيق.

وقال معيتيق إن البرنامج الذي طرحه والذي وصفه بالتنفيذي يأخذ في أولوياته مسألة الأمن، والعدالة الانتقالية، والمصالحة الوطنية، واللامركزية، ورفع مستوى المعيشة للمواطن الليبي.

وقال معيتيق إنه سيُكوّن حكومة أزمة تجتمع كل يوم، وتكون بمثابة مجلس الأمن القومي  لليبيا، وتتكون حكومة الأزمة من وزارات الداخلية، والدفاع، والعدل، والمالية، والحكم المحلي، وديوان رئاسة الوزراء، مضيفا أن هذه الحكومة ستنبثق من مجلس وزراء كامل العدد.

وبين معيتيق خلال مقابلة له مع قناة النبأ بثتها اليوم أنه سيكلف أحد النواب الرئيسيين الثلاثة لرئيس الحكومة بملف الأمن، وكل الوزارت التي تختص بالأمن ستكون تابعة لهذا النائب.

وأضاف معيتيق أنه سيسند إلى النائب الثاني المسئولية عن اللامركزية والحكم المحلي، فيما يختص النائب الثالث بالمصالحة الوطنية.

وبين معيتيق أن القانون رقم “11” الخاص بوزاروة الدفاع والأركان به الكثير من العيوب، ويجب إعادة النظر به بحيث تجري إعادة هيكلة الجيش الليبي بطريقة يفصل فيها بين سلطات وزارة الدفاع ورئاسة الأركان.

وكان رئيس الحكومة الموقتة أحمد معيتيق  قد نال ثقة المؤتمر الوطني العام  بـ 121 صوتاً مطلع الشهر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى