انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » مصر تلقي القبض على غطاسين اثناء قيامهم بقطع كابل بحري للانترنت

مصر تلقي القبض على غطاسين اثناء قيامهم بقطع كابل بحري للانترنت

قال الجيش المصري إن خفر السواحل ألقى القبض على ثلاثة غطاسين اثناء محاولتهم قطع كابل بحري للانترنت يوم الاربعاء في أول إشارة لاحتمال تورط مجرمين في قطع وتعطيل خدمات الانترنت لايام.

وقال العقيد اركان حرب أحمد محمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن دورية اوقفت قارب صيد قرب مدينة الاسكندرية الساحلية حيث ألقت القبض على ثلاثة غطاسين كانوا على متنه.

ولم يدل المتحدث باسم الجيش بتفاصيل حول الدافع المحتمل لمحاولة الغطاسين قطع الكابل الذي قال إنه تابع للشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمة الهواتف الثابتة في مصر.

وقال “نجحت القوات البحرية اليوم في احباط محاولة لثلاثة غواصين اثناء قيامهم بقطع الكابل البحري الخاص بالاتصال بشبكة الانترنت.”

ولم يتضح على الفور ما اذا الحادث مرتبط باعطال أبلغت عنها شركة سيكوم للكابلات البحرية قبالة الساحل المصري الاسبوع الماضي والتي قالت إنها ضربت بضعة خطوط تربط اوروبا بافريقيا ومنطقة الشرق الاوسط وآسيا.

ولم تقدم الشركة اي تفسير للاعطال التي قالت إنها ضربت الكابلات وانظمة شبكات اخرى في ساعات مبكرة يوم الجمعة.

وأفاد مستخدمو الانترنت بتباطؤ في الخدمة في انحاء متفرقة في مصر منذ ذلك الحين.

وتعرضت كابلات الاتصالات تحت البحر المتوسط لاعطال في السنوات القيلة الماضية. واشارت بعض الشركات المشغلة إلى ان دواسر الدفع لسفن عابرة اصطدمت بالكابلات.

وفي وقت سابق يوم الاربعاء نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن الشركة المصرية للاتصالات قولها إن أحد كابلاتها حدث به قطع على بعد 750 مترا من ساحل الاسكندرية. وقالت الشركة أن الخدمة ستعاد ليل الاربعاء.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى