انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » مصرف ليبيا المركزي يوضح أسباب تعليق أذونات المحافظ الاستثمارية

مصرف ليبيا المركزي يوضح أسباب تعليق أذونات المحافظ الاستثمارية

قال مدير الإعلام بمصرف ليبيا المركزي في طرابلس عصام العول،  إن إدارة المصرف أبدت «استياءها» من تصريحات وزيرة الشؤون الاجتماعية، التي اتهمت من خلالها المصرف بعدم صرف الأذونات الخاصة بأصحاب المحافظ الاستثمارية دون سبب يذكر.

وأوضح العول في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن “الأذونات المتعلقة بأصحاب المحافظ الاستثمارية وردت إلى إدارة العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي بتاريخ 19 يناير 2015، وتم ردها نظرًا لارتباطها بالسنة المالية 2014، وكان المصرف قام بالفعل بقفل حسابات السنة في 31 ديسمبر 2014 وبهذا لا يتسنى له تنفيذها أو تعليقها “.

وأضاف أن المصرف “انتظر أن تعيد إدارة الخزانة، الأذونات المذكورة في السنة الجديدة 2015 إلا أن ذلك لم يحدث حتى تاريخ اليوم، وبذلك يتعذر على المصرف تنفيذ هذه العمليات على هذا التحول “.

وطالب العول وزارة الشؤون الاجتماعية بمخاطبة إدارة الخزانة بوزارة المالية لإصدار أذونات جديدة للعام 2015، مع بيان مصدر تمويلها حتى يتسنى للمصرف التنفيذ.

يذكر أن وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الإنقاذ الوطني “سميرة الفرجاني ” أكدت في مؤتمر صحفي مؤخرا أن عملية صرف المحافظ الاستثمارية المخصصة لتغطية معاشات فئة المعاشات الأساسية تتعرض للمماطلة بسبب ما أسمته بدور الدولة العميقة التي تسعى لإرباك أداء وزارة الشؤون الاجتماعية .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى