انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » مسلحون يسيطرون على حقول الباهي والمبروك والظهرة

مسلحون يسيطرون على حقول الباهي والمبروك والظهرة

أكد الناطق باسم المؤسسة الوطنية للنفط محمد الحراري سيطرة مجموعة مسلحة مجهولة الهوية على حقليّ المبروك والباهي، الواقعة شمال غرب مرادة.

وأوضح الحراري اليوم الأربعاء،أن اشتباكات مسلحة جرت ليلة البارحة بين حرس المنشآت النفطية في حقل الظهرة والمجموعة المسلحة مجهولة الهوية، ولم ترد معلومات عن الوضع بعد الاشتباكات.

من جهته أكد عضو مجلس بلدي مرادة الأمين الأمين أن المجموعة المسلحة سيطرت على حقول الباهي والمبروك والظهرة بعد مواجهات مسلحة بينهم وبين حرس المنشآت النفطية، وانسحاب أفراد حرس المنشآت النفطية إلى حقل الحفرة بسبب نقص الذخيرة؛ حسب قوله.

وأفاد الأمين ، أن المسلحين قاموا بحرق الحقول الثلاثة، وحرق الأنبوب النفطي الممتد من حقل الباهي إلى ميناء السدرة، وبيّن الحراري أنه لم تقع أي إصابات بشرية بالنسبة للعاملين في الحقول.

وذكر الأمين أن المجلس البلدي مرادة كان قد طلب الدعم من حكومة الإنقاذ والمؤتمر الوطني العام ليقوم بحماية الحقول، إلا أنه لم يحصل على شيء، وفق قوله.

وقال مصدر في لجنة الأزمة بشركة الواحة -فضل عدم ذكر اسمه- إن لجنة الطوارئ قامت بإخلاء موظفي الشركة من حقل الظهرة دون وجود أي إصابات بشرية بعد اندلاع الاشتباكات المسلحة، وأن الشركة لا تستطيع تقييم حجم الأضرار بالحقل إلا بعد تأمين المكان.

وتوقفت الحقول النفطية الباهي والمبروك والظهرة عن ضخ النفط الخام إلى ميناء السدرة منذ بدء الاشتباكات بين قوات عملية الشروق وحرس المنشآت التابعة لأركان مجلس النواب في يناير الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى