انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » مسلحون يستولون على مطار طرابلس ويوقفون حركة الطيران

مسلحون يستولون على مطار طرابلس ويوقفون حركة الطيران

546324 10150919070514718 655954717 9492978 338248963 n 300x224 مسلحون يستولون على مطار طرابلس ويوقفون حركة الطيران

 طرابلس / أعلن في العاصمة الليبية طرابلس اليوم عن التوصّل إلى إتفاق بين المجلس الإنتقالي وممثل مدينة ترهونة في المجلس يقضي بانسحاب جميع المسلحين الذين سيطروا على مطار طرابلس.
وذكرت تقارير صحفية رسمية أن رئيس المجلس مصطفي عبد الجليل إتفق مع ممثل مدينة ترهونة في المجلس على سحب المسلحين من المطار، وفتح تحقيق في اختطاف آمر كتيبة “الأوفياء” أبوعجيلة الحبشي.
وتسود حالة من الهدوء والحذر في مطار طرابلس ومحيطه بعد انسحاب جزئي للآليات العسكرية من مهبطه، فيما لا تزال الحركة في المطار متوقفة تماماً وسط جو من الإرباك والإزدحام، كما لا تزال حركة الطيران متوقفة أيضاً.
وسيطر مسلحون من مدينة ترهونة على مطار طرابس إحتجاجاً على إختفاء آمر أحد كتائبهم أبوعجيلة الحبشي، مطالبين بمعرفة الجهة التي قامت باعتقاله. 
وكانت اللجنة الأمنية العليا المؤقتة فرع طرابلس، قد وجّهت نداء إلى أبناء مدينتي ترهونة وطرابلس طالبتهم فيه بعدم الإصغاء الى الشائعات التي تروج للفتنة.
وأكدت اللجنة في بيان لها بأنها تواصل التحريات مع كافة الجهات ذات العلاقة لضمان سلامة آمر كتيبة “الأوفياء” في ترهونة أبوعجيلة الحبشي، ولمعرفة وتعقّب المسؤولين عن الحادث وتقديمهم للمساءلة والعدالة.
وقال شهود عيان من داخل مطار طرابلس، إن مسلّحين إقتحموا المطار من جهة المهبط على متن عشرات السيارات المسلّحة بأسلحة ثقيلة، وقاموا بالإنتشار في المهبط وساحات المطار، فيما قامت مجموعة منهم بإنزال المسافرين من الطائرات التي كانت تستعد للمغادرة.
وأوضحت أن المسلحين قاموا بإطلاق الرصاص في الهواء ما أدى الى إصابة أحد العاملين إصابة خفيفة، وإحداث حالة من الفزع والرعب بين المتواجدين في المطار.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى