انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » مساهل : الجزائر استقبلت 200 شخصية وعقدت عدة لقاءات سرية بين الأطراف المتنازعة في الصراع الليبي

مساهل : الجزائر استقبلت 200 شخصية وعقدت عدة لقاءات سرية بين الأطراف المتنازعة في الصراع الليبي

مساهل : الجزائر استقبلت 200 شخصية وعقدت عدة لقاءات سرية بين الأطراف المتنازعة في الصراع الليبي

أكد الوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية و الأفريقية عبد القادر مساهل، أن الجزائر ستستقبل خلال الأيام المقبلة جميع الأطراف المتعارضة في ليبيا لإيجاد حل سياسي محاولة للوصول إلى حكومة إجماع وطني.
و كشف مساهل ، خلال لقاء إذاعي أمس الأربعاء على القناة الثالثة، عن استقبال الجزائر ما يقرب عن 200 شخصية ليبية تمثل جل الأطراف المتنازعة خلال المدة الأخيرة، بالإضافة إلى لقاءات سرية بين عدد من الأطراف المتنازعة التي توصلت إلى التوقيع على عدة اتفاقيات فيما بينها.
و أكد الوزير الجزائري، أن” ما يجري في ليبيا أصبح بالنسبة للجزائر مسألة أمن قومي”، موضحا في الوقت نفسه بأن الجزائر لا يمكن لها البقاء مكتوفة اليدين أمام الوضع القائم في ليبيا بحكم الحدود المشتركة و العلاقات التاريخية التي تربط البلدين.
وشدد عبد القادر مساهل، على أنه لا يوجد اختلاف بين الجزائر و مصر في الأزمة الليبية، مشيرا إلى وجود عدة لقاءات بين الطرفين و بين دول الجوار للتشاور.
وأكد أن جميع هذه الدول متفقة على ضرورة الحل السياسي للأزمة الليبية و محاربة الإرهاب و الوصول إلى حكومة إجماع وطني، مؤكداً أن محاربة الإرهاب في ليبيا تبدأ بإقامة مؤسسات الدولة و أولها تنصيب حكومة إجماع وطني قبل أن تستغل الجماعات الإرهابية الفوضى و الفراغ المؤسساتي للانتشار.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى