انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » مدينة سبها تشهد اشتباكات في بعض المواقع العسكرية ، وجهود من مجلس أعيان ليبيا لاحتواء الموقف

مدينة سبها تشهد اشتباكات في بعض المواقع العسكرية ، وجهود من مجلس أعيان ليبيا لاحتواء الموقف

ذكر عضو مجلس أعيان ليبيا للمصالحة السيد ” أيوب الشرع ” أن وفدا من مجلسهم قد وصل منذ يوم أمس إلى مدينة سبها للمساعدة في راب الصدع وبدل الجهود والمساعي لتحقيق هدنة تفضي إلى حل الإشكاليات القائمة . 

وقال ” الشرع في اتصال هاتفي إن هناك تواصل مع وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ورئاسة الوزراء حول الاشتباكات التي شهدتها بعض المواقع العسكرية . 

وأكد أن هناك قتلى نتيجة هذه الأحداث وصل إلى (10) أشخاص ، إلى جانب مقتل آخرين نتيجة عملية الاستهداف والقنص المتفرقة . 

من جانبه قال عضو مجلس أعيان ليبيا للمصالحة ” محمد المبشر ” إن الأوامر الآن تسير وفق المخطط له وان الوضع الأمني في تحسن وتم ضبط العصابات التي تتاجر بالمعسكرات . 

وقال إن هناك جهودا تبذل من كل الأعيان والمشايخ الليبية لوضع الأمور في نصابها ، ودعم القوة العسكرية المتواجدة بمدينة سبها وتأمينها ، للوصول إلى حلول حقيقية ومنطقية للإشكاليات التي وقعت في هذا اليوم . وأضاف ” المبشر ” بأنه كان من الممكن اليوم الالتقاء بأعيان التبو إلا أنه تم التأجيل لدواعي أمنية ، مشيرا إلى أن أعيان قبائل التبو على استعداد تام للتفاوض ، وأنهم يؤكدون على شرعية الدولة وموافقتهم التامة على ما يتم التوصل إليه من أجل مصلحة ليبيا. 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى