انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » محلي طرابلس يشكل لجنة لحصر مقرات التشكيلات المسلحة

محلي طرابلس يشكل لجنة لحصر مقرات التشكيلات المسلحة

شكل المجلس المحلي بطرابلس لجنة لحصر المقرات التي توجد بها تشكيلات مسلحة داخل المدينة وذلك لتفعيل القرار 27، وتحديد الملكية الأصلية للمقرات التي تشغلها التشكيلات.

وقال عضو فريق شؤون الأزمة المكلف من قبل المجلس محمد أبو حلقة لأجواء لبلاد اليوم إن مهمة اللجنة حصر المقرات التي توجد بها تشكيلات مسلحة، وتحويل البيانات إلى السجل العقاري ومصلحة الأملاك؛ لتحديد الملكية الأصلية للمقر.

وأوضح أبو حلقة أن هذه الخطوة تهدف إلى معرفة الجهة التي لها الحق القانوني في استلام المقرات، مضيفا أن الحكومة “يمكنها استلام مقرات حكومية، إذا كان المقر تابعا لبلدية طرابلس فسيستلمه محلي طرابلس وإن كان العقار سكنيا أو يخص عائلة غير موجودة لأي ظرف؛ فإنه علينا انتظار صدور أمر من النائب العام بخصوصه”.

وأوضح أبو حلقة أن اللجنة أصدرت نموذج استلام وتسليم يجري التوقيع عليه من قبل الجهة المسلمة والجهة المستلمة بحضور لجنة المتابعة.

وبالنسبة للمواقع التي وقع الإعلان عن إخلائها سابقا أشار أبو حلقة إلى أن “المجلس لا يملك ما يثبت أن التشكيلات سلمت مقراتها فعليا”، مشيرا إلى أن لجنة المتابعة ستتحقق فيما إذا كان ذلك التسليم فعليا أو صوريا حسب قوله.

يذكر أن المؤتمر الوطني أصدر قرار 27 بإخلاء طرابلس من التشكيلات المسلحة في مارس الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى