انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » محليات مصراتة وطرابلس وحكماء ليبيا تصلح ذات البين

محليات مصراتة وطرابلس وحكماء ليبيا تصلح ذات البين

أجواء لبلاد – سارعت محليات وحكماء طرابلس ومصراتة إلى إصلاح ذات البين عقب اشتباكات مساء الخميس بطرابلس بين كتائب من ثوار مصراتة وكتائب ثوار منطقة سوق الجمعة التي أسفرت عن قتلى وجرحى.
وقال رئيس مجلس حكماء وشورى ليبيا أمحمد إدريس المغربي إن العاصمة يجب أن تكون خالية من المظاهر المسلحة لأنها تخص كل الليبيين، مشيراً إلى أنهم توصلوا إلى اتفاق فيما يختص بالحقوق الشخصية وقد وصلت الأطراف المتخاصمة إلى منطقة تاجوراء لحل النزاع.
وقال رئيس المجلس المحلي بطرابلس السادات البدري إن المجلس سيكون على تواصل مع جميع الأطراف لإصلاح ذات البين، منوهاً إلى أن مدينة طرابلس ترحب بالجميع لكن دون مظاهر مسلحة.
وأضاف البدري أن الوضع الراهن يحتم عليهم إخلاء طرابلس من كافة المظاهر المسلحة بموجب قرار المؤتمر الوطني العام رقم 27.
من جهة أخرى أدان نائب رئيس المجلس المحلي مصراتة عطية الدريني الاعتداء، وقدم الاعتذار لأهالي منطقة سوق الجمعة ومدينة طرابلس عموماً على ما بدر عن أفراد من أبناء مدينة مصراتة بطرابلس الليلة البارحة، منوهاً إلى أنها أخطاء فردية لا تحسب على جميع أبناء المدينة.
وعلى صعيد آخر نفى الدريني الأنباء التي تناقلتها صفحات التواصل الاجتماعي بشأن توجه قوات من مصراتة إلى طرابلس، مشيراً إلى أن هناك وفد من محلي وشورى مصراتة موجود في طرابلس منذ البارحة، واتجه وفد ثان إلى طربلس للجلوس مع أهالي منطقة سوق الجمعة للتفاهم بشأن وفاة نوري فريوان وتسليم الجناة للعدالة.
تأتي اشتباكات مساء الخميس على خلفية وفاة آمر كتيبة نسور مصراتة نوري فريوان صباح الخميس بأحد مستشفيات مالطا متأثراً بجراحه عقب إصابته بإطلاق نار في اشتباك ليلة الإثنين الماضي بطرابلس.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى