انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » محكمة مصرية تحيل 528 من مؤيدي الإخوان إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم

محكمة مصرية تحيل 528 من مؤيدي الإخوان إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم

أحالت محكمة مصرية يوم الاثنين أوراق 528 من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين المحظورة وأنصارها إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم بعد إدانتهم بهجوم على مركز للشرطة وقتل ضابط خلال احتجاج عنيف أعقب فض اعتصام للجماعة في القاهرة في أغسطس .وعلا صراخ أقارب للمتهمين خارج المحكمة بعد صدور الحكم الذي قال محامو دفاع إنه يشمل أكبر عدد من قرارات الاعدام المحتملة دفعة واحدة في تاريخ مصر الحديث.

وللمحكوم عليهم حق الطعن أمام محكمة النقض. وقالت وزارة الخارجية الامريكية انها مصدومة من الاحكام.

وتزايد الاضطراب منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو تموز الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه. وقتلت قوات الأمن المئات من أعضاء الجماعة في الشوارع وألقت القبض على الالاف.

وأذاع التلفزيون الرسمي الحكم دون تعليق. 

وقال مصدر قضائي إن الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات بمدينة المنيا إلى الجنوب من القاهرة صدر حضوريا على 147 من أنصار الجماعة وغيابيا على الباقين. وأضاف أن المحكمة برأت 17 متهما.

ووجهت النيابة العامة للمحكوم عليهم تهم الاعتداء على مركز الشرطة بمدينة مطاي بمحافظة المنيا وإشعال النار في المركز وقتل أحد الضباط والشروع في قتل ضابطين آخرين في هجمات وقعت اثناء اشتباكات اندلعت في المنيا بعد فض اعتصامين لجماعة الإخوان في القاهرة يوم 14 أغسطس آب.

وصدر الحكم يوم الاثنين في الجلسة الثانية من القضية التي بدأ النظر فيها يوم السبت.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية ماري هارف للصحفيين “من المؤكد أن نثير هذه المسألة مع الحكومة المصرية… إنه عدد صادم جدا.”

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى