انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » مجلس التعاون الخليجي والمعارضة اليمنية يرفضون “انقلاب” الحوثيين

مجلس التعاون الخليجي والمعارضة اليمنية يرفضون “انقلاب” الحوثيين

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) يوم السبت إن مجلس التعاون الخليجي اتهم الحوثيين بتدبير انقلاب للسيطرة على السلطة في اليمن بعدما أعلنوا حل البرلمان وعزمهم تشكيل حكومة جديدة.

وقد تشير معارضة مجلس التعاون الخليجي المكون من ست دول إلى العزلة المتزايدة لليمن الفقير وتعكس أيضا عداء السنة للحوثيين المدعومين من إيران.

ونقلت كونا عن مجلس التعاون الخليجي قوله في بيان “هذا الانقلاب الحوثي تصعيد خطير مرفوض ولا يمكن قبوله بأي حال ويتناقض بشكل صارخ مع نهج التعددية والتعايش الذي عرف به المجتمع اليمني ويعرض أمن اليمن واستقراره وسيادته ووحدته للخطر.”

وأضاف البيان “ما يهدد أمن اليمن وسلامة شعبه يعد تهديدا لأمنها ولأمن المنطقة واستقرارها ومصالح شعوبها وتهديدا للأمن والسلم الدولي وسوف تتخذ دول المجلس كل الإجراءات الضرورية لحماية مصالحها.”

وعصفت بالبلاد أزمة سياسية منذ استقالة الرئيس ورئيس الوزراء الشهر الماضي في اعقاب سيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة واحتجاز الرئيس في مقر اقامته في محاولة لتشديد سيطرتهم على البلاد.

وحل الحوثيون البرلمان يوم الجمعة وقالوا إنهم بصدد تشكيل حكومة مؤقتة جديدة.

وفي كلمة أذيعت عبر التلفزيون يوم السبت قال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي إن يديه ممدوتان لكل القوى السياسية للشراكة.

وأضاف الحوثي “اليد ممدودة لكل القوى السياسية في هذا البلد… لكل المكونات لكل التيارات القلوب مفتوحة واليد ممدودة وبالإمكان أن يتكاتف الجميع بدلا من أن يتصارعوا‬.”

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى