انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » مجلس الأمن يرحب بالحكومة المقترحة، ويعد المعرقلين بالعقوبات

مجلس الأمن يرحب بالحكومة المقترحة، ويعد المعرقلين بالعقوبات

كلمة برناردينو ليون في جلسة مجلس الأمن الدولي

رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون عن الأسماء المقترحة لمجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

وشدد أعضاء المجلس في بيانهم أمس الجمعة على أن لجنة العقوبات على استعداد لمعاقبة الذين يهددون السلام والأمن والاستقرار في ليبيا أو من يحاولون تقويض نجاح فترة الانتقال السياسي، مؤكدين التزامهم القوي بسيادة ليبياواستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية.

وحث أعضاء المجلس جميع الأطراف الليبية على الموافقة وتوقيع الاتفاق السياسي، والعمل معا للإسراع بتشكيل حكومة التوافق، ودعوا جميع الليبيين وممثلي الشعب والأحزاب السياسية والبلديات والمجتمع المدني، إلى التوحد بإخلاص وبروح المصالحة وراء هذه التسوية التي تمثل تطلعات وآمال الشعب الليبي.

وأشاد أعضاء المجلس بالمشاركين في الحوار لوضعهم اللمسات الأخيرة على الاتفاق السياسي للحكومة التوافقية بعد مشاورات شاملة وواسعة، وهو ما يمثل فرصة حقيقية أمام الأطراف لحل الأزمة الليبية، كما شجعوا البعثة الأممية إلىليبيا على مواصلة الجهود لتنسيق المساعدة الدولية المقدمة إلى الحكومة المقبلة.

كما أعرب مندوب ليبيا في الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي في كلمته التي ألقاها أمام مجلس الأمن أمس عن أمله بأن يحظى هذا الاتفاق بموافقة مجلس النواب ودعم الشعب الليبي وجميع الفعاليات السياسية، والمجموعات المسلحة في كل المدن، حتى تتمكن الحكومة عند تشكيلها من استعادة مؤسسات الدولة وبسط سيطرتها على كافة أراضيها.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي قد اعتمد في جلسته التي عقدها أمس الجمعة في العاصمة نيويورك قرارا يقضي بمكافحة الهجرة غير الشرعية قبالة السواحل الليبية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى