انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » مباحثات بين “مساهل وليون” من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا

مباحثات بين “مساهل وليون” من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا

مباحثات بين

استقبل الوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية ، عبد القادر مساهل، بالعاصمة الجزائرية رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “برناردينو ليون” في اطار المشاورات المتواصلة بين الجزائر و الأمم المتحدة حول الأزمة في ليبيا.
وأوضح مساهل في تصريح صحفي مشترك ، أن “هذا اللقاء يندرج في إطار المشاورات المتواصلة بين الجزائر و الأمم المتحدة حول ليبيا حيث تطرقنا خلاله الى الوضع في ليبيا و اخر التطورات في هذا البلد”.
وأكد مساهل، “موقف الجزائر الداعم والداعي الى العمل من أجل التوصل إلى حل سلمي وسياسي على أساس حوار ليبي شامل مع اقصاء الجماعات الارهابية”.
وأضاف الوزير الجزائري : ” نبقى متفائلين فيما يخص التوصل الى حل سلمي للأزمة الليبية عن طريق التفاوض”، مؤكدا على دور الأمم المتحدة و الجزائر و بلدان الجوار و مختلف الاطراف الليبية المستعدة للمضي قدما نحو حل سلمي على أساس التفاوض والحوار.
من جانبه، أكد المبعوث الأممي في ليبيا “برنادينو ليون”، على العلاقات المتميزة القائمة بين الجزائر والأمم المتحدة “، قائلاً إن الجزائر” تبقى طرفا أساسيا في المنطقة”.
وأضاف ليون، أن “زيارته إلى الجزائر تندرج في اطار المشاورات مع المسؤولين الجزائريين على أعلى مستوى من أجل الاستلهام من نصائحهم و رؤيتهم السديدة. بحسب تعبيره.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى