انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » مؤيدو مرسي يحتشدون والجيش يستعرض قوته

مؤيدو مرسي يحتشدون والجيش يستعرض قوته

(رويترز) – تجمع الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في القاهرة يوم الجمعة للمطالبة بإعادته الى منصبه فيما يعتزم معارضوه تنظيم مظاهرات على مقربة.

وحلق تشكيلان من المقاتلات فوق القاهرة بعد انتهاء صلاة الجمعة. كما حومت أربع طائرات هليكوبتر عسكرية بينما حلقت خمس طائرات أخرى تحمل العلم المصري على ارتفاع منخفض في سماء القاهرة في استعراض قوة واضح من جانب الجيش.

وبعد أكثر من أسبوعين من تدخل الجيش المصري لعزل مرسي بعد احتجاجات معارضة حاشدة لم تظهر بوادر على اتفاق من شأنه نزع فتيل الأزمة التي أثارت انقسامات في مصر وأقلقت حلفاءها الغربيين.

كانت جماعة الاخوان المسلمين قد دعت الى مظاهرات في أنحاء البلاد واتهمت وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة الفريق اول عبد الفتاح السيسي بتدبير انقلاب للإطاحة بأول رئيس مصري منتخب في انتخابات حرة.

وقال الجيش إنه كان مضطرا للتدخل بعد احتجاجات شعبية حاشدة ضد مرسي الذي وصفه منتقدوه بأنه غير كفء ومنحاز لجماعة الاخوان التي ينتمي لها. وتم تشكيل حكومة انتقالية للإعداد لإجراء انتخابات. ولا تضم الحكومة أعضاء من جماعة الاخوان أو أي أحزاب إسلامية أخرى كانوا ضمن الحكومة السابقة.

ويعتصم مؤيدو مرسي امام مسجد رابعة العدوية بحي مدينة نصر في القاهرة. وتدفق آلاف المؤيدين على الاعتصام اليوم للانضمام للاحتجاجات التي تكتسب قوة دفع عادة بعد صلاة الجمعة.

وردد المشاركون هتاف “الليلة الليلة الليلة… السيسي هينزل الليلة.”

وكانت هناك لافتة كبيرة تحمل صورة مرسي وعلم مصر كتب عليها “معا ندعم الشرعية.”

وقالت مصادر أمنية إن اشتباكات اندلعت حين بدأ أنصار مرسي في ترديد هتافات ضد السيسي بعد صلاة الجمعة قرب الجامع الأزهر في وسط القاهرة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى