انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » مؤتمر بمصراتة يبحث تفعيل دور الثوار في شغل المناصب القيادية

مؤتمر بمصراتة يبحث تفعيل دور الثوار في شغل المناصب القيادية

انطلقت صباح الأحد، فاعليات مؤتمر ثوار ليبيا بمدينة مصراتة تحت شعار “بناء دولة موحدة.. دولة القانون والمؤسسات”، برعاية المجلس العسكري بمصراتة ومنظمة ثوار مصراتة “معًا نبني دولة 17 فبراير التي حلمنا بها وقاتلنا من أجلها”.

وذكر آمر السرية الأولى لكتيبة إدريس السنوسي محمد عبدالجواد، أحد الحاضرين بالمؤتمر، أن المؤتمر ناقش جدول بنود حول تفعيل دور الثوار في المناصب القيادية، ووضع آلية تطبيق معايير تطهير الوزارات من أزلام النظام السابق وإحالة جميع منتسبيها إلى التحقيق والعدالة، وتفتيت صفوف كتائب الثوار لتكون قاعدة لتشكيل الجيش الوطني الليبي.

وأضاف عبدالجواد أن المؤتمر ناقش ضرورة تفعيل دور وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين الحدود والمنافذ والمنشآت الإستراتيجية وعدم عسكرة الدولة وبناء جيش وطني يحمي التراب والحدود والدستور، وجمع الأسلحة الخارجة عن سيطرة الثوار وإعادة النظر في السفارات والملاحق العسكرية وشركات الاستثمار بالخارج.

وإعادة النظر في الكيفية التي سيتم من خلالها صرف مرتبات ضباط وضباط الصف والجنود والمتطوعين الذين قمعوا الثورة، وتسوية أوضاع من لم يعلن انشقاقهم ولم يحددوا موقفهم من الثورة.

وأشار عبد الجواد إلى أن المؤتمر طالب بأن تكون هناك شرعية للثوار وإصدار القوانين التي تحميهم طيلة الفترة القتالية بالماضي وتجريم عملاء النظام السابق ومحاكمة الأزلام الذين قاموا بمحاولات قمع الثوار وإجهاضها ومن قاتل الثوار من اللجان الثورية والقوات المسلحة والمتطوعين.

كما يهدف المؤتمر  إلى توضيح دور الثوار في حماية المجلس الانتقالي والحكومة ووحدة ليبيا وحدودها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى