انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » ليون يعلن عن التوصل إلى نص نهائي للاتفاق السياسي

ليون يعلن عن التوصل إلى نص نهائي للاتفاق السياسي

رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون

أعلن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون عن التوصل إلى نص نهائي لمسودة الاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين، مشيرا إلى أن الأمر متروك حاليا لأطراف الحوار للرد على هذا النص.

وأوضح ليون في مؤتمر صحفي عقده أمس الإثنين بالصخيرات أن جميع أطراف الحوار قد توصلت إلى اتفاق باستثناء بعض التفاصيل، وأنها على استعداد لمناقشة الأسماء المرشحة لرئاسة حكومة الوفاق الوطني بعد عيد الأضحى مباشرة، معربا عن أمله في الانتهاء من هذه العملية بسرعة.

وقال برناردينو ليون إن المهلة النهائية لحل الأزمة الليبية والوصول إلى اتفاق سياسي هي يوم 20 من أكتوبر القادم، حتى لا تدخل البلاد في فراغ سياسي، مضيفا أنه لو تجاوزت الأزمة هذا التاريخ سيزداد الوضع تعقيدا.

ودعا المبعوث الأممي جميع الليبيين إلى الوحدة والاتفاق والتحلي بالمسؤولية والامتناع عن أي عمل يمكن أن يعرقل الحوار التي وصلت إلى المرحلة الحساسة.

وأكد ليون تضامنه مع مدينة بنغازي التي تواجه أوضاعا صعبة، والتي يعاني سكانها من ما وصفها بـ”هجمات المجموعات الإرهابية” التي تصنف بموجب قرار مجلس الأمن الدولي على قائمة المنظمات الإرهابية حسب قوله.

يذكر أن هذا المؤتمر الصحفي للمبعوث الخاص للأمم المتحدة برناردينو ليون قد عقد ختاما لجلسة الحوار السياسي الليبي التي بدأت الخميس الماضي في مدينة الصخيرات المغربية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى