انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » ليون يسلم أطراف الحوار مسودة التعديلات الأخيرة ويمهل فريق المؤتمر 48 ساعة لاختيار مرشحي الحكومة

ليون يسلم أطراف الحوار مسودة التعديلات الأخيرة ويمهل فريق المؤتمر 48 ساعة لاختيار مرشحي الحكومة

ليون يسلم أطراف الحوار مسودة التعديلات الأخيرة ويمهل فريق المؤتمر 48 ساعة لاختيار مرشحي الحكومة

قال مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” برناندينو ليون” ، إنه سيسلم الأطراف المشاركة في الحوار الحالي بمدينة الصخيرات المغربية، “مسودة الاتفاق النهائي التي تتضمن تعديلات على الاتفاق الذي تم توقيعه بالأحرف الأولى في يوليو الماضي ، وأن هذه التعديلات تمت بموافقة جميع أطراف الحوار ” .

وأوضح ” ليون ” في مؤتمر صحفي، فجر اليوم الأحد ، بمدينة الصخيرات المغربية ، أن “الأطراف المشاركة في الحوار ستتسلم مسودة الاتفاق النهائي التي تتضمن تعديلات بخصوص 6 أو 7 نقاط” ، مضيفا أن هذه التعديلات تمت بموافقة الأطراف المشاركة في الحوار، كاشفا أن هذه التعديلات المقترحة متعلقة بنص الاتفاق وكذا الملاحق، حسب قوله.

وبين المبعوث الأممي أن التعديلات تتعلق بالمجلس الأعلى للدولة وبعض الإجراءات الإدارية للتعيين في المناصب العليا في الدولة، دون أن يكشف عن تفاصيل هذه التعديلات، معتبرا أن المفاوضات وصلت إلى “مرحلة متقدمة وهامة”.

وأمهل ” ليون ” المؤتمر الوطني العام 48 ساعة يذهبون فيها إلى طرابلس، من أجل العودة إلى الصخيرات لاقتراح الأسماء المرشحة لشغل مناصب في حكومة التوافق الوطني. مؤكدا “أنه بعد يومين ستعود أطراف الحوار الوطني الليبي إلى الصخيرات لاستكمال الحوار بمناقشة الأسماء التي ستقترحها لشغل مناصب في حكومة التوافق الوطني”.

وأشاد ” ليون” في ختام كلمته بدور وعزيمة أطراف الحوار “من أجل الوصول إلى حل نهائي ومتوافق حوله لإنهاء الأزمة في ليبيا، ومن أجل ليبيا والوحدة الوطنية في ليبيا ” .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى