انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » ليون يؤجل الحوار للأسبوع المقبل والمؤتمر يضع ثوابتا للتحاور

ليون يؤجل الحوار للأسبوع المقبل والمؤتمر يضع ثوابتا للتحاور

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون أمس عن تأجيل جلسة الحوار إلى الأسبوع القادم، الذي كان من المقرر عقده اليوم الثلاثاء بمدينة غدامس.

وقال ليون -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني صالح المخزوم أمس الاثنين – إنهم اتفقوا في اجتماعهم مع رئاسة المؤتمر الوطني على ضرورة على وجود حكومة وحدة وطنية ووقف إطلاق النار والسيطرة على انتشار الأسلحة وخروج المجموعات المسلحة من المدن والمطارات ومساهمتها في الحياة المدنية.

وأشار رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى أن الحوار ستشارك فيه كافة الأطياف السياسية والاجتماعية والمجموعات المسلحة باستثناء الموضوعة على لائحة الإرهاب كأنصار الشريعة، مؤكداً اتفاقهم على مشاركة ممثلين عن المؤتمر الوطني العام وممثلين عن مجلس النواب في الحوار.

من جهته قال النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني صالح المخزوم إن المؤتمر وضع ثوابت للتحاور أولها احترام مبادئ ثورة السابع عشر من فبراير والإعلان الدستوري بالإضافة إلى احترام أحكام القضاء، مبيناً أنهم اتفقوا على استمرار الجلسات التحضيرية لتحديد مكان الحوار والأطراف المشاركة فيه .

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون قد التقى رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين وعدد من أعضاء المؤتمر قبل المؤتمر الصحفي، وسيتوجه اليوم الثلاثاء إلى مدينة طبرق للقاء أعضاء من مجلس النواب .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى