انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » ليبيا تشارك في بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات العامة في زيمبابوي

ليبيا تشارك في بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات العامة في زيمبابوي

ليبيا تشارك في بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات العامة في زيمبابوي

تشارك المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بعثة المراقبة الأفريقية لمراقبة الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في زيمبابوي يوم 31 يوليو الجاري.

وذكر موقع المفوضية العليا للانتخابات أن البعثة ممثلة في السيد الصادق محمد الزكار بصفة مراقب ضمن فريق المراقبين الممثل لمفوضية الاتحاد الأفريقي.

ووفقاً لما صرحت به مفوضية الاتحاد الأفريقي فإن البعثة سوف تنتشر في البلاد اعتباراً من 21 يوليو الجاري وسوف تكمل عمل فريق مراقبين يضم 9 أفراد من الاتحاد الأفريقي والذي نشر في زيمبابوي بالفعل منذ 15 يونيو الماضي للإعداد لهذه الانتخابات.

ومن المقرر أن يرأس البعثة التي تتكون من 60 فرداً رئيس نيجيريا السابق “أولوسيجين أوباسانجو” وتضم كذلك زعماء وسفراء سابقين وأعضاء بأجهزة إدارة الانتخابات ومراقبين من منظمات المجتمع المدني من مناطق مختلفة بالقارة وأعضاء من البرلمان الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية ومنظمات حقوق الإنسان ولجنه الممثلين الدائمين بالاتحاد الأفريقي.

وسوف يساعد فريق المراقبين 9 خبراء فنيين من وحده الديمقراطية والمساعدة الانتخابية بالبرلمان الأفريقي و”المعهد الانتخابي للديمقراطية المستدامة في أفريقيا.

وينتظر أن تجري البعثة مناقشات مع مختلف الأطراف المعنية بالانتخابات في البلاد وترفع تقريرها النهائي إلي رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي “انكوسازانا دلاميني زوما” .

وتأتي مشاركة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بناءً على الدعوة التي وجهتها مفوضية الاتحاد الأفريقي للمفوضية للمشاركة في بعثة المراقبة الأفريقية لمراقبة الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في زيمبابوي يوم 31 يوليو الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى