انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » ليبيا تحتل المركز الخامس عالميا في احتياطيات النفط الصخري

ليبيا تحتل المركز الخامس عالميا في احتياطيات النفط الصخري

صورة: ‏وكالة الطاقة الامريكية تضع ليبيا كخامس اكبر إحتياطي في العالم من النفط الصخري ..

وكالة الامريكية للطاقة تضع ليبيا في المرتبة الخامسة عالميا من حيث اكبر الاحتياطيات للنفط الصخري "الاحفوري" (Shale Oil) جاء هدا في آخر دراسية آجرتها الوكالة في 41 دولة على مستوى القارات الستة.
نشرت هده الدراسة في موقع الوكالة بتاريخ 13 يونيو 2013 م

Tables 5 provides a listing of the 10 countries holding the largest resources of shale oil and shale gas based on this assessment of shale resources in 41 countries and prior work by EIA and USGS for the United States.

الرغبين في معرفة معلومات اكبر يمكن زيارة الموقع :

www.eia.gov‏

ذكرت وكالة الطاقة الأمريكية أن احتياطي النفط الليبي ارتفع من 48 مليار برميل إلى 74 مليار برميل وبذلك تحتل ليبيا المركز الخامس عالميا في احتياطيات النفط الصخري بعد روسيا و أمريكا و الصين و الأرجنتين.

 وأوضحت الوكالة عبر موقعها الالكتروني أن الكمية الجديدة تضاف إلى المخزون لترفع العمر الإفتراضي لإنتاج النفط الليبي من 70 عاما إلى 112 عام، بعد الإعلان عن أن الاحتياطي الليبي من النفط المخزون بالصخور والقابل للاستخراج بالتقنيات الحالية يبلغ 26 مليار برميل.

 وكشفت الوكالة عن ارتفاع احتياطات الغاز الليبي إلى ثلاثة أضعاف حيث بلغ 177 ترليون قدم مكعب بعد أن كان 55 ترليون قدم مكعب وذلك بإضافة 122 ترليون قدم مكعب من الاحتياطي القابل للاستخراج من الصخور.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى