انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » ليبيا تتسلم عبد الله منصور من النيجر

ليبيا تتسلم عبد الله منصور من النيجر

أكد رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور اليوم الجمعة أن حكومة النيجر قد سلمت السلطات الليبية أحد أعوان النظام السابق عبد الله منصور.
وأوضح الصور لأجواء لبلاد، أن الحكومة الليبية استلمت منصور صباح اليوم بعد مخاطبة الأنتربول الدولي، مضيفا أنه تحت سلطة مكتب النائب العام.
وقال الصور: إنه سيتم التحقيق مع منصور في عدة قضايا منسوبة إليه؛ منها قضية مذبحة سجن بوسليم باعتباره أحد المتهمين الرئيسيين، واستباحة المال العام إضافة إلى ارتكابه عديدا من جرائم القتل والتعذيب أثناء اندلاع ثورة السابع عشر من فبراير.
وقد رحبت الحكومة المؤقتة في بيان لها بتسليم سلطات النيجر لعبد الله منصور، معتبرة هذه الخطوة تأكيداً لعمق أواصر العلاقات بين البلدين وتعميق العلاقات الثنائية بينهما.
وذكر البيان: أن تسليم منصور جاء بعد تورطه بأنشطة إرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في القطر الليبي، إضافة إلى مسؤوليته المباشرة عن الأحداث الدامية في أحداث الجنوب الليبي خلال الأسابيع الماضية، حسب البيان. 
وتعهدت الحكومة الليبية بالإيفاء بالتزاماتها بأن يتمتع منصور بكافة حقوقه في محاكمة عادلة ونزيهة ووفق المعايير الدولية.
وأكدت الحكومة تمسكها بحقها في ملاحقة جميع العناصر المطلوبة للعدالة الليبية وذلك حفاظاً على أمن واستقرار الدولة الليبية وشعبها. 
يشار إلى أن عبد الله منصور كان قد تولى في إحدى فترات حكم النظام السابق منصب أمين الهيئة العامة لما يعرف بـ”إذاعات الجماهيرية العظمى” سابقا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى