انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » لجنة شئون الأمن والدفاع بالمؤتمر تناقش إنشاء جهاز الحرس الوطني مع ممثلين عن وزارتي الداخلية والدفاع

لجنة شئون الأمن والدفاع بالمؤتمر تناقش إنشاء جهاز الحرس الوطني مع ممثلين عن وزارتي الداخلية والدفاع

لجنة شئون الأمن والدفاع بالمؤتمر تناقش إنشاء جهاز الحرس الوطني مع ممثلين عن وزارتي الداخلية والدفاع

نظمت لجنة شئون الأمن والدفاع بالمؤتمر الوطني العام، اليوم الخميس، ورشة عمل حول إنشاء جهاز الحرس الوطني بمقر المؤتمر في العاصمة طرابلس، حضرها أعضاء لجنة شؤون الأمن والدفاع بالمؤتمر وممثلين عن وزارتي الدفاع والداخلية بحكومة الإنقاذ.

وتناقش المجتمعون حول إيجابيات وسلبيات إنشاء جهاز الحرس الوطني والجهة التي يتّبعها وحول مسائل أخرى تتعلق بطريقة تعيين قيادة الجهاز .
كما تطرق النقاش إلى آلية منح الرُتب للثوار المدنيين التابعين لجهاز الحرس الوطني وإلى طريقة تقسيمه جغرافيا حسب الدوائر الانتخابية أم المحافظات أم المناطق العسكرية.
وأكّدت وثيقة العمل التي يلتقي حولها المجتمعون على أن الأهداف الرئيسية لإنشاء جهاز الحرس الوطني تتمثل في احتواء الثوار وضمان حقوقهم المادية والمعنوية وإيجاد توازن بين القوى المسلّحة لضمان استمرار الاستقرار السياسي والتداول السلمي على السلطة، إضافة إلى أنه سيكون جهاز داعم للجيش والشرطة في مهامها وليس منافسا ولا مضادا لها.
ويُعرّفٌ جهاز الحرس الوطني على أنه قوة شبه عسكرية مستقلة وتعتبر عمقا عسكريا للجيش عونا للشرطة في الدفاع عن الوطن وحمايته والمساهمة في المحافظة على أمنه واستقراره سلامة أراضيه.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى