انت هنا : الرئيسية » اخبار ليبيا » لجنة الأوقاف تقرر مساندة مسلمي مينامار

لجنة الأوقاف تقرر مساندة مسلمي مينامار

qawem.org-e0551187da

اجتمعت لجنة الأوقاف و الشؤون الإسلامية اليوم الأربعاء برئاسة رئيس اللجنة محمد الوليد في اجتماعها السابع واستعرضت البريد الوارد وما تم بشأنه .
وأكدت اللجنة على أن يصدر المؤتمر بياناً بخصوص مسلمي مينامار لمساندتهم والوقوف معهم .
كما أصدرت اللجنة بياناً بشأن بعض المستجدات ، أكدت فيه الهوية الدينية للبلد وهي عقيدة أهل السنة والجماعة وعلى فقه الإمام مالك ، داعية إلى نبذ التعصب والغلو والتطرف، والتأكيد على الوسطية والاعتدال واحترام العلماء ، وضرورة التزام الإعلام بنشر الثقافة الاسلامية وعدم نشر ما يخالف الشريعة من برامج ومسلسلات وغير ذلك .
وأصدرت اللجنة احتجاجاً على وسائل الإعلام وخاصة المرئي والمسموع على عدم نقلها على الهواء المسابقة القرآنية على مستوى العالم الإسلامي والتي تقيمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بفندق كورنثيا ، وتأمل منها الاهتمام مستقبلاً بمثل هذه الأنشطة .
و اقترحت اللجنة على المؤتمر تكريم المتسابقين الليبيين الفائزين بالترتيب الأول في حفظ القرآن الكريم في المسابقات الدولية فترة ما بعد التحرير إلى الآن وذلك تشجيعاً من المؤتمر الوطني لأبناء وبنات بلدنا في هذا المجال الشريف.
وقررت اللجنة مراسلة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بشأن الاهتمام بالمساجد وتوفير مستلزماتها من فرش وإذاعات وغير ذلك ومراسلة وزير الأوقاف بضرورة التأكيد على الخطباء والدعاة للتصدي للدعوات التبشيرية التي تدعو إلى الفرق الضالة والعقائد الفاسدة مثل التشيع واتباع عقائد غير عقيدة أهل السنة والجماعة وذلك بتعليم الناس أصول العقيدة الاسلامية وتحذيرهم من دعاة الفتنة والتأكيد على نشر الوسطية والاعتدال والدعوة الي المصالحة والوطنية والتسامح ومحاربة الفساد المالي والأخلاقي.
وتم الاتفاق على إقامة ورشة عمل لبحث كيفية تطوير و تفعيل دور وزارة الأوقاف ويسبق ذلك اجتماع بمديري إدارات الوزارة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى