انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » لجنة أزمة الوقود بطرابلس: “غاز الطهي متوفر بالمنطقة الغربية”

لجنة أزمة الوقود بطرابلس: “غاز الطهي متوفر بالمنطقة الغربية”

ارتفعت أسعار بيع أسطوانات غاز الطهي في عدد من مناطق غرب ليبيا من دينارين ونصف إلى 15 ديناراً في بعض المناطق٬ وأغلقت بعض محطات التوزيع اليومين الماضيين بسبب تأخر وصول أسطوانات الغاز إليها.

وأوضح منسق لجنة أزمة الوقود بطرابلس طه الشكشوكي، أن غاز الطهي متوفر بالمنطقة الغربية، وأن الاشتباكات المسلحة أخرت وصوله إلى محطات التوزيع.

وأرجع الشكشوكي سبب تأخر وصول أسطوانات الغاز إلى محطات التوزيع إلى توقف بعض مصافي النفط عن تعبئة الناقلات بسبب الاشتباكات المتواصلة قربها، إلى جانب تعطل وصول ناقلات تحمل غازاً مستورداً من الخارج لسوء الأحوال الجوية.

وأكد الشكشوكي لأجواء نت اليوم السبت٬ أن ناقلتان تحملان أسطوانات غاز الطهي موجودتان حالياً في ميناء الزاوية، إضافة إلى ناقلة أخرى في ميناء الشعاب بطرابلس.

ولفت إلى أن انتاج شركة البريقة بطرابلس من الغاز سيعود خلال الأيام القليلة القادمة إلى معدلاته الطبيعية بواقع 18,500 إسطوانة غاز يومياً٬ وأن المعدلات ستزداد إلى 20 ألفاً بالمدة القادمة.

وطالب الشكشوكي الجهات الحكومية والمجالس البلدية بمراقبة تجار الغاز والموزعين لضبط أسعار أسطوانات الغاز، منبهاً إلى أن عدداً من التجار يستغلون مثل هذه الظروف لخلق أزمة و ذلك برفع سعر الأسطوانات إلى حد غير مقبول، حسب قوله.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى