انت هنا : الرئيسية » اخبار عربية » لبنان: بدء محاكمة 21 شخصاً في قضية باخرة الأسلحة

لبنان: بدء محاكمة 21 شخصاً في قضية باخرة الأسلحة

ادّعى مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية  صقر صقر أمس الجمعة على21 شخصاً بقضية باخرة الأسلحة التي صادرها الجيش اللبناني بتهم تصل في حدها الأقصى إلى الإعدام .

وأضاف المصدر أن في  قضية الباخرة  يتهم 4 سوريين وليبي لم تعرف هويتهم، وتم الادعاء عليهم  بجرم إقدام بعضهم على شراء وتوضيب وشحن كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر  من ليبيا إلى طرابلس/لبنان  بهدف إجراء أعمال تخريبية.

وصرح وزير الدفاع اللبناني فايز غصن في بيان له  ” بأن التحقيقات الجارية بشأن السفينة التي ضبطت وهي تهرب الأسلحة ستستمر وصولاً إلى معرفة كل المتورطين والضالعين بهذه القضية ومعاقبتهم.

ودعا غصن إلى أن تأخذ التحقيقات مجراها ، و عدم إطلاق التكهنات والتحليلات، مضيفاً أنه من غير المسموح تمييع التحقيقات من خلال إدخالها بنفق القيل والقال، منوها إلى أن أية محاولة للتدخل بالتحقيقات أو حرفها عن مسارها الصحيح سوف تبوء بالفشل ولن تمر .

من جهته دعا السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين إلى تحقيق دولي بقضية باخرة الأسلحة .

وأضاف وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور بعد مقابلته يوم أمس الجمعة ، أنه حاليا يجري التحقيق في لبنان  ، معتبرا هذه الحادثة ذات طابع دولي  و ستجد الطرق المشروعة على الصعيد الدولي، وخاصة بالأمم المتحدة للبحث في هذا الموضوع، وكل انعكاساته على العلاقات الدولية .

وأوضح منصور أن بلاده ضد التدخل العسكري في سوريا حتى الآن  والأمر نفسه يتعلق بالمواقف السياسية من مشاكل تمويل وتسليح المجموعات المسلحة .

يشار إلى أن المدّعى عليهم هم 13 سوريا بينهم 8 موقوفين، و4 لبنانيين بينهم 3 موقوفين، ومصريان موقوفان وهندي موقوف.

وكالة أنباء التضامن

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى