انت هنا : الرئيسية » اخبار محلية » لاهاي تتقدم بطلب تسليم الملف الكامل لسيف القذافي

لاهاي تتقدم بطلب تسليم الملف الكامل لسيف القذافي

كشف المتحدث الرسمي باسم النائب العام الليبي طه بعرة عن تقدم محكمة الجنايات الدولية بلاهاي بطلب تسليم الملف الكامل للتحقيقات التي أجرتها النيابة العامة مع المتهم سيف الإسلام القذافي ، لحسم قضية محاكمته من خلال القضاء الدولي أو إسناد النظر في التهم الموجهة ضده إلى القضاء الليبي.

وقال بعرة في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم النائب العام أمس الاثنين على هامش جلسة محاكمة البغدادي المحمودي إن ” محكمة الجنايات الدولية طالبت النيابة العامة بتسليم ملف التحقيق مع سيف الإسلام المتهم في ارتكاب جرائم ضد الانسانية ، لتفصل بشكل نهائي أمر محاكمته لديها أو داخل ليبيا “.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية بحقه في 27 يونيو مذكرة توقيف دولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية كما اتهمته بلعب “دور أساسي في تنفيذ الخطة ” التي أعدها والده “لقمع ” الانتفاضة الشعبية “بكل الوسائل “.

وأضاف بعرة ” طالبتنا الجنائية الدولية بتقديم كافة الأدلة المتمثلة في أشرطة الفيديو والرسائل والتسجيلات الخاصة بمكالماته الهاتفية “.

وعن المحاولات التي تعتزم السلطات الليبية اتخاذها لضمان محاكمة سيف الإسلام على أراضيها ، أوضح المتحدث الرسمي باسم النائب العام للصحفيين ” ممثلنا لدى الجنائية الدولية يقوم بجهود كبيرة لإقناعها استعداد ليبيا وهيئاتها القضائية بشكل كامل لضمان محاكمة نزيهة وعادلة للمتهم”.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى