انت هنا : الرئيسية » الصحة والحياة » لإنقاص الوزن حيلة

لإنقاص الوزن حيلة


لا يحتاج إنقاص الوزن دائماً لحمية غذائية قاسية، أو نظام تغذية صارم. فقد قدم خبير أميركي نصائح للراغبين في إنقاص وزنهم، تعتمد على بعض الحيل البسيطة. نصح البروفيسور بريان وانسينك من جامعة كورنيل الأميركية بتناول الوجبة الرئيسية في طبق سلطة، وليس في أطباق الغداء المعتادة، وكذلك تجنب مشاهدة التلفزيون أثناء وجبة العشاء.

جاءت نصائح وانسينك في الاجتماع رقم 119 لجمعية أطباء النفس الأميركيين في واشنطن مساء أمس. وقال وانسينك: (إن السر يكمن في تغيير العادات، واللجوء إلى الطعام الصحي دون الكثير من التفكير، ناصحاً من يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بوضع جميع الوجبات المغرية، وغير الصحية في مكان غير مرئي في أدراج المبرد).وأوضح الخبير أن هذه الحيل البسيطة تؤدي إلى النجاح بشكل يفوق العزيمة وحدها. وقال: (الأسهل هو تغيير البيئة المحيطة، بدلاً من إرباك المخ).

وتأتي نصائح وانسينك بشأن استخدام الأطباق والأكواب الأصغر حجماً، بناءً على دراسة شملت 168 شخصاً من رواد دور السينما الذين يشاهدون الأفلام وهم يتناولون البوب كورن (الفيشار) كما هو معتاد في الولايات المتحدة. ووفقاً للدراسة، فإن الأشخاص الذين طلبوا عبوات ضخمة من الذرة المقرمشة، أكلوا كمية تزيد بنسبة 45% عن الذين اكتفوا بالعبوة الأصغر. وخلص الباحث إلى النتيجة ذاتها، فيما يتعلق بالمقارنة بين زجاجات المشروبات الرفيعة والضخمة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ليبيا الان

الصعود لأعلى